Booking.com

انطلق مهرجان الأضواء ديوالي في دبي أحد الأحداث الرئيسة ضمن تقويم دبي السنوي لقطاع التجزئة، ويمتد في الفترة من 14 أكتوبر حتى 28 أكتوبر، ويتخلله فعاليات وتخفيضات في المتاجر والمطاعم والفنادق.

ويقدم دبي فستيفال سيتي مول جوائز وعروضاً وفقرات ترفيهية خلال الاحتفال بمهرجان ديوالي، وعند إنفاق 300 درهم هناك فرصة للفوز بسبيكة من عشر سبائك ذهبية تزن 50 جرامًا.

ويمكن للزوار الاستمتاع بالسوق المقام في الهواء الطلق “فايبز باي ذا باي”، الذي يقدم مجموعة متنوعة من التجار بما في ذلك عربات الطعام، والأسواق الجديدة المتنوعة، وتجربة مائية لسيرك فونتانا، والذي يقدم أول سيرك مائي متنقل في الشرق الأوسط.

كما تقدم دبي فستيفال سيتي عروض الليزر والألعاب النارية والمياه الراقصة في إطار عرض “تخيل” يوم 23 أكتوبر عند الساعة 8:30 مساءً؛ وفي سيتي سنتر ديرة يحظى العملاء الذين ينفقون 300 درهم فما هو أكثر بفرصة ربح عملة ذهبية تتجاوز قيمتها 1000 درهم يوميًا.

ومع برنامج سكاي واردز طيران الإمارات Everyday، يربح المتسوقون أميال سكاي واردز من طيران الإمارات أثناء التسوق لشراء هدايا لأحبائهم. ويمكن للمتسوقين كسب ميل واحد مقابل كل 3 دراهم ينفقونها لدى شركاء طيران الإمارات في متاجر المجوهرات الفاخرة، ومنها 1915 من صديقي وأولاده، مجوهرات فيوري، روبرتو كوين، كاليان للمجوهرات، روبرتو كوين ومجوهرات فرح.

ويمكن الاحتفال بالمهرجان في القرية العالمية من 25 حتى 28 الجاري بمجموعة متنوعة من عروض بوليوود والعروض الثقافية في جناح الهند، ويمكن للضيوف الاستمتاع بتذوق النكهات الهندية في بازار التشات.

وستضيء الألعاب النارية السماء على إيقاعات الموسيقى في 28 أكتوبر لاختتام أربعة أيام من المرح. تبلغ أسعار تذاكر الدخول 18 درهماً للشخص، عند الحصول عليها من خلال تطبيق القرية العالمية أو من خلال الموقع الإلكتروني.

ويحتفل مع مطعم “ذا كروسنغ” في فندق ذا إتش دبي، حيث يقدم المأكولات الاحتفالية من 14 إلى 28 أكتوبر، ومقابل 245 درهماً للفرد على قائمة التذوق للغداء والعشاء، والتي تشمل وجبة “إلومينيشن بوكس” الاحتفالية الخاصة، وتتضمن قائمة الطعام أفضل النكهات من الهند، احتفالاً بالمهرجان.

وفي فندق أوكس بوابة ابن بطوطة، يقدم مطعم “ميسترال” بوفيه احتفالياً رائعاً، مع تشكيلة من المأكولات اللذيذة الهندية التقليدية، بالإضافة إلى تقديمه الكثير من أصناف الحلويات، مقابل 125 درهماً للفرد، من الساعة 6:30 مساءً حتى 10 مساءً، يوم 24 أكتوبر.

ويقدم مطعم “شتنيز” المأكولات الهندية الجنوبية الأصيلة، في فندق موفنبيك بر دبي، مع قوائم طعام ديوالي الخاصة من 21 حتى 24 أكتوبر، ومن الساعة 7 مساءً حتى منتصف الليل، يمكن للضيوف الاختيار بين وجبات نباتية (150 درهماً)، وغير نباتية (160 درهماً)، وسط أجواء الموسيقى الحية التي تقدمها فرقة “غزال”.

ويقدم مطعم وبوفيه “كاليدوسكوب” في أتلانتس النخلة، أنشطة متنوعة، والتي تشمل نقش الحناء، وعرضاً ثقافياً هندياً، والعديد من المفاجآت الأخرى، ليحظى الضيوف بذكريات خاصة مع أحبائهم خلال مهرجان ديوالي يومياً، من الساعة 6 مساءً حتى الساعة 10 مساءً، من 22 حتى 24 أكتوبر، وتقدم المأكولات بسعر 275 درهماً للفرد، و137.50 درهماً للأطفال، بينما يتم تقديم المأكولات للصغار حتى 3 أعوام مجانًا.

كما يوفر فندق تاج للضيوف، فرصة تجربة للاستمتاع بشرب شاي بعد الظهيرة، من 2 عصرًا إلى 5 عصرًا، من 20 حتى 24 أكتوبر، على طريقة احتفال مدينة مومباي بديوالي في “إمبيرور لاونج”، مقابل 225 درهماً لضيفين.

ومن 22 إلى 24 أكتوبر في “بالم كيتشن” لدى منتجع وسبا تاج إكزوتيكا، يمكن للضيوف الاستمتاع ببوفيه العشاء بسعر 175 درهماً للفرد، من 6:30 إلى 10:30 مساءً، في أجواء مرحة، تشمل محطات الطهو الحية، وعروض الموسيقى وركن الأطفال، وتتراوح الأسعار بين 175 درهماً و375 درهماً، اعتماداً على اختيارات المشروبات، و100 درهم للأطفال من سن 5 حتى 11 عاماً.

ويقدم مطعم “خيبر Khyber” في فندق ديوكس جزيرة النخلة دبي، قائمة طعام خاصة بمهرجان ديوالي، مقابل 195 درهماً للفرد، من 5 مساءً إلى 11 مساءً، في أجواء هندية أصيلة، تشمل نقش الحناء، والرسم، ومحطة لتحضير طعام تالشات، يسري هذا العرض من 20 إلى 24 أكتوبر.

ويحتفل مطعم “إز iZ” في فندق جراند حياة دبي، بمهرجان الأضواء ديوالي، من 23 حتى 25 أكتوبر، من الساعة 7 مساءً حتى 11:30 مساءً، بقوائم وجبات خاصة، وبسعر يبدأ من 150 درهماً للفرد، وسيتم تزيين الموائد بالشموع والديياس والرانجولي والتوران، بالإضافة إلى توفير ركن تشات للحلويات.

ويحتفي مطعم “تشوكي داني” بمنطقة السيف، بالمهرجان، من 14 حتى 28 أكتوبر، عبر تقديم عروض الرقص الشعبي التقليدية، التي تشمل رقصات راجاستاني، وعروض الدمى، والعديد من الأنشطة الآسرة، وبوفيه الأطباق النباتية الرائع، من 4 عصراً إلى 11 مساءً، من 14 حتى 28 أكتوبر، يبدأ السعر من 105 دراهم للكبار، ونصف السعر للأطفال من 5 حتى 10 سنوات، بينما الصغار دون الخامسة، يتناولون الطعام مجاناً.

وفي بهو فندق غراند مركيور، يستعد مطعم “وليمة” للاحتفال بعيد ديوالي من 14 حتى 18 أكتوبر، من الساعة 7 مساءً حتى 10 مساءً، حيث يقدم مجموعة من الأطباق الهندية، مع أسعار تبدأ من 135 درهماً للفرد، ونصف السعر للأطفال من سن 6 إلى 12 عاماً، وأقل من 6 أعوام مجاناً.

كما يجري تزيين مطعم أمالا في جميرا زعبيل سراي بمناسبة ديوالي من 22 إلى 24 أكتوبر، وبهذه المناسبة، يقدم أطباق لحم الضأن والفلفل المقلي وشاهي ميثي بانير، مع تقديم عروض حية يومية من 7 مساءً حتى 10 مساءً. الأسعار تبدأ من 230 درهم للفرد.

وتعم الاحتفالات في مطعم “ورلد أوف كاري” في ديرة، مع تقديم عشاء خاص يوم السبت 22 أكتوبر، من الساعة 6:30 مساءً حتى 11 مساءً، وأيضا عرض الغداء في اليوم التالي، من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 4 عصرًا، والسعر موحد وهو 65 درهم للفرد.

وسيحتفل مطعم “ليدو Lido” في فندق كوين إليزابيث 2 بعيد ديوالي يوم الإثنين 17 أكتوبر، من الساعة 6 مساءً حتى الساعة 10 مساءً، وذلك عبر تقديم بوفيه عشاء خاص يشمل طعام الكاري والخبز الطازج والحلويات التقليدية، والسعر 149 درهم للفرد، الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 6 إلى 11 عاماً بنصف السعر، ودون سن السادسة مجاناً.

ويقدم مطعم “ديسي دابا” عرض وجبات مجانية في فندق دبي جراند وفورتشن أتريومز. عند تناول وجبة العشاء الخاصة بهرجان الأضواء ديوالي من 14 حتى 28 أكتوبر، اترك بياناتك على الإيصال، وسيتم اختيار فائز سعيد الحظ كل ليلة ليسترد قيمة فاتورته.

ويقدم فندق ومركز مؤتمرات لو ميريديان عرض إقامة متميز بمناسبة مهرجان الأضواء ديوالي حتى 31 أكتوبر، بأسعار مقابل الإقامة لخمس ليالٍ بالقرب من مطار دبي الدولي، حيث يوفر الفندق سعر الغرفة الفاخرة الذي يشمل وجبة الإفطار خلال هذه الفترة بـ 638 درهم فقط.

ويقدم فندق ليفا مزايا سنتر، قبالة داون تاون دبي، عرض ديوالي الذي يمتد من 10 أكتوبر حتى 5 نوفمبر. الإقامة لمدة ليلتين على الأقل، والحصول على تذكرة دخول مجانية لقضاء يوم في لاغونا ووتر بارك أو جرين بلانيت.

ويقدم كل من فندق كورت يارد باي ماريوت – البرشاء وكورتيارد باي ماريوت – مركز التجارة العالمي عرضاً رائعاً، والذي سمل الإقامة في أي من الفندقين في الفترة من 15 حتى 31 أكتوبر لمدة ثلاث ليال مع تخفيض قدره 20 % على السعر، مع إمكانية إلغاء الحجز المسبق دون تكاليف.

بينما يقدم فندق روف أت ذا بارك عرض ديوالي مميز للغاية، حيث يمكن الإقامة في أي فترة حتى 22 ديسمبر، بسعر يبدأ من 399 درهم، والحصول على تذاكر مجانية إلى بوليوود باركس في دبي.

شارك برأيك