Booking.com

اكد ممثل سفارة اندونسيا في الكويت اندي احمد باستري ان هناك ما بين 2000 الى 3000 سائح كويتي يزورون اندونسيا سنويا، بينما يبلغ عدد السائحين الخليجيين 125 الف سائح سنويا.

اندونيسيا

امكانات سياحية هائلة تمتلكها اندونيسيا بصفة عامة ومدينة جاكرتا بصفة خاصة

وتوقع ان تزداد اعداد السائحين الخليجيين لاندونيسيا بعد الحملة الترويجية في الكويت وابوظبي، مشيرا الى عدد من الاجراءات التي تتبعها السفارة لتسهيل حصول المواطنين الخليجيين على التاشيرة مما سيساهم في زيادة اعداد السائحين.

جاء ذلك في مجمل كلمته التي القاها خلال الحملة الترويجية التي اقامتها حكومة جاكرتا بالتعاون مع السفارة الاندونيسية في الكويت لدعم القطاع السياحي وذلك مساء الخميس الماضي في فندق كراون بلازا.

من جهته اشار مدير الدعم الدولي في حكومة مدينة جاكرتا هاري ويبو الى الامكانات السياحية الهائلة التي تمتلكها اندونيسيا بصفة عامة ومدينة جاكرتا بصفة خاصة خصوصا على صعيد البنى التحتية والفنادق والمنتجعات السياحية والتي توهلها لتكون في مصاف الدول الجاذبة للسائحين الخليجيين والعرب.

وأضاف موضحا ان حملة الترويج السياحي هذا العام في الشرق الاوسط تقام في الكويت وابوظبي وتستهدف زيادة اعداد السائحين الخليجيين لاندونيسيا، مشيرا الى ان الخلفية الثقافية والارث الاسلامي المشترك سيكون احد ابرز عوامل الجذب السياحي لاندونيسيا.

ولقد شهد الموتمر الصحافي للحملة الترويجية عددا من الانشطة الثقافية والفنية والتراثية الاندونيسية، حيث قدمت فرقة استعراضية رقصة تراثية وعزفت فرقة موسيقية اخرى عددا من الالحان التراثية.

 

شارك برأيك