Booking.com

طرحت احدي الجهات المتخصصة للمرة الأولى في قطر خدمة الجولة السياحية في أرجاء الدوحة عبر باص سياحي للتعريف بمعالم عاصمة قطر العمرانية والجمالية والتاريخية والثقافية وإضفاء أجواء من المتعة على السياح القادمين من كل أنحاء العالم.

باصات-سياحية

doha-bus

باص الدوحة السياحي المكون من طابقين يجوب الدوحة بلونه الجذاب

وتأتي هذه الخدمة الجديدة التي أطلق عليها خدمة (اقفز صاعدا اقفز نازلا) توافقا مع توجهات هيئة السياحة القطرية الساعية إلى تعزيز السياحة الداخلية، واستقطاب السياح من كل أنحاء العالم من خلال تقديم خدمات سياحية جديدة وطرح برامج ترفيهية وتسويقية متنوعة.

وتنضم خدمة الباص السياحي التي أعلن عنها في الآونة الأخيرة إلى نشاطات أخرى تستهدفها الهيئة، ومنها تنظيم مهرجانات ثقافية وفنية ورياضية تستهوي الزوار والسياح الراغبين في التمتع بأجواء الخليج العربي والتعرف على الثقافات الشرقية والعربية والإسلامية.

ويصادف الزائر للدوحة ذلك الباص السياحي المتميز الذي يرتفع طابقين، ويتميز بلونه الجذاب وهو يجوب أرجاء المدينة متنقلا بين شوارعها المختلفة ليقدم منتجا سياحيا جديدا يستهوي فئة كبيرة من الزوار الوافدين من المدن القطرية والسياح القادمين من أنحاء مختلفة من العالم.

ويتميز الباص السياحي بتقديم خدماته للركاب بسبع لغات عالمية مختلفة هي الانجليزية والعربية والألمانية والصينية واليابانية والكورية والبرتغالية لتناسب معظم السياح وتخاطبهم باللغة التي يفهمونها ما يعزز من الإقبال عليه، ويحقق الهدف المنشود منه وهو تعريف السياح بالمعالم السياحية والجمالية المتميزة في الدوحة.

ويجوب الباص السياحي أهم المناطق في الدوحة بحيث يستطيع الركاب الصعود إليه من مواقف مختلفة، والنزول أيضا في المواقف التي يرغبون فيها، وبصورة خاصة الأماكن القريبة من الفنادق ومراكز التسوق والمعالم الجمالية المشهورة.

ويستمتع الركاب بخدمة (الإرشاد السمعي المدعمة بنظام تحديد الموقع العالمي) حيث يتم توصيل المحتوى المسموع بسماعات الركاب بناء على الموقع الجغرافي الموجودين فيه.

فعندما يكون الباص في موقع معين فان معدات الصوت ستتعرف على المكان فيسمع الركاب على سبيل المثال صوتا يقول “لقد وصلنا إلى متحف الفن الإسلامي” ثم يبدأ بالبث الصوتي المناسب لما سيراه الراكب.

وهذا المرشد الصوتي متوفر للجولة التي يقطعها الباص السياحي، وتتم في طريق دائري يقطع خلالها عددا من المراكز تمر بأهم المعالم، ومنها سوق واقف ومتحف الفن الإسلامي وكورنيش الدوحة وكتارا إضافة إلى مراكز التسوق والفنادق.

وتتيح الخدمة للسياح شراء تذاكر الباص من مواقع مختلفة في الدوحة وعبر شبكة الانترنت والتمتع بجولة في الباص مدة يوم كامل مع إمكانية استخدامه مرات عدة في ذلك اليوم وفق الحاجة.

ويوجد داخل الباص عدد من المضيفات للترحيب بالركاب، وتقديم بعض الخدمات لهم إضافة إلى توفير موظفين متخصصين لتأمين السلامة والأمان خلال الرحلة وعند حالات الطوارئ.

ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أعرب المدير العام لباص الدوحة محمد جمعة عن الشكر والتقدير لهيئة السياحة القطرية التي قدمت كل الدعم والمؤازرة لنجاح هذه الخدمة الجديدة وعلى الثقة المقدمة لهم وإرشادهم لتقديم منتج عالي الجودة.

وأضاف جمعة أن خدمة الباص السياحي تتوافق مع المقاييس الوطنية والعالمية المتعارف عليها في هذا المجال، وتستهدف تقديم الدوحة بطريقة ممتعة وفاعلة وإعلامية للسياح الذين يزورون قطر.

شارك برأيك