أعلنت شركة “كريستال لاغون” المتخصصة في تطوير البحيرات البلورية العملاقة أنها تستعد لدخول الأسواق الرئيسة في جنوب شرق آسيا من خلال تطوير بحيرة اصطناعية تبلغ مساحتها 6.3 هكتارات ضمن مشروع سياحي في جزيرة بنتان الاندونيسية. وتقع البحيرة تحديدا في وسط مشروع “ترجر بيه بنتان” السياحي الذي تطوره شركة “لاندمارك بيرهارد” السنغافورية على مساحة 338 هكتار بتكلفة 3 مليارات دولار أمريكي.

أعلنت شركة “كريستال لاغون” المتخصصة في تطوير البحيرات البلورية العملاقة أنها تستعد لدخول الأسواق الرئيسة في جنوب شرق آسيا من خلال تطوير بحيرة اصطناعية تبلغ مساحتها 6.3 هكتارات ضمن مشروع سياحي في جزيرة بنتان الاندونيسية.

البحيرة الصناعية بمشروع “ترجر بيه بنتان” علي مساحة 6.3 هكتارات وتوفر شواطئ رملية بامتداد 1,400 متر

وتقع البحيرة تحديدا في وسط مشروع “ترجر بيه بنتان” السياحي الذي تطوره شركة “لاندمارك بيرهارد” السنغافورية على مساحة 338 هكتار بتكلفة 3 مليارات دولار أمريكي.

وسيتم إطلاق المرحلة الأولى لها في الربع الأخير من العام الجاري لتكون أحد المعالم السياحية الجاذبة في المشروع الذي يضم إلى جانبها مجموعة من الفنادق والمطاعم والوجهات الترفيهية ومراكز التسوق ومرافق السياحة العلاجية إضافة إلى مرافق السبا الفاخرة.

وستوفر البحيرة المصممة وفق أعلى معايير الاستدامة عند اكتمالها وجهة سياحية للعائلات ومحبي السباحة ومختلف الرياضات المائية مثل القفز والتزلج على الماء.

وقال كيفن مورغان الرئيس التنفيذي لشركة كريستال لاغونز: “يعد مشروع البحيرة البلورية العملاقة الأول من نوعه ليس في اندونيسيا فحسب بل في منطقة جنوب شرق آسيا، ومع انطلاقة موجة الاستثمار في البنى التحتية والمشاريع السياحية التي تدعم النمو الاقتصادي في الأسواق الرئيسية في المنطقة فنحن على ثقة بأن البحيرة ستشكل قيمة إضافية من الجانب السياحي للمنطقة وعنصرا قويا لاستقطاب المزيد من الزوار إليها”.

وأضاف: “من المهم أن نقدم نموذجا متقدما ومبتكرا من خلال البحيرات البلورية التي تسهم في تعزيز مكانة الوجهات السياحية إلى جانب تكلفتها المعقولة وتشغيلها العملي بما يدعم أهداف تلك الوجهات لتحقيق الاستدامة على المدى الطويل”.

وتوفر البحيرة الجديدة في جزيرة بنتان الاندونيسية شواطئ رملية بامتداد 1,400 متر، وتحتاج إلى تحتاج إلى 117,600 متر مكعب أي 310,600 جالون من الماء لملئها.

وقد حازت الشركة على رقمين قياسيين من موسوعة غينيس من خلال بحيرة سان الفونسو ديلمار في تشيلي وبحيرة شرم الشيخ في مصر التي تعد حاليا أكبر بحيرة اصطناعية في العالم حيث تبلغ مساحتها 12 هكتارا.

شارك برأيكإلغاء الرد