Booking.com

حل برج محمد بن راشد في أبوظبي في مرتبة ثاني أعلى مبنى في العالم تم استكماله في عام 2014 كما جاءت دولة الإمارات ككل في المركز الثالث عالمياً من حيث عدد المباني الشاهقة التي اكتمل تشييدها خلال العام الماضي، وبلغ عددها أربعة، وذلك وفقاً لتصنيف حديث نشره مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية، ومقره شيكاغو بالولايات المتحدة، على موقعه الإلكتروني .

برج محمد بن راشد

وحصل برج “محمد بن راشد” على المركز الثاني بارتفاع بلغ 381 متراً

و اعتمد المجلس المدن والدول التي استكملت تشييد مبنيين على الأقل بارتفاع يزيد على 200 متر . وحصل برج “محمد بن راشد” على المركز الثاني بارتفاع بلغ 381 متراً، في حين جاء برج “مركز التجارة العالمي في أبوظبي في المركز 17 بارتفاع 278 متراً . وكذلك ضمت القائمة الجديدة مبنيين من دبي، أحدهما يتبع لضمان وبلغ ارتفاعه 235 متراً، و”ذي باي غيت” بارتفاع 221 متراً .

و يقع البرجان ضمن المركز التجاري العالمي في أبوظبي، الذي صممته شركة “فوستر آند بارتنرز” الهندسة المعمارية. ويتألف المركز المتكامل والمتعدد الخدمات من برج للمكاتب، وبرج سكني ومركز للتسوق وفندق كورتيارد باي ماريوت.

يتألف برج محمد بن راشد من 474 وحدة سكنية، موزعة في 92 طابقًا، على ارتفاع 381 مترًا، على مسافة قريبة من الكورنيش. ويقع برج المركز التجاري العالي “المكتبي” في الجزء الجنوبي الشرقي من المركز التجاري العالمي.

 

شارك برأيك