Booking.com

حصل برج محمد بن راشد في أبوظبي على جائزة كبرى بعد اختياره سادس أفضل ناطحة سحاب جديدة في العالم، باستحواذه على جائزة “إيمبوريس” لناطحات السحاب المرموقة للعام 2014. ويبلغ ارتفاع البرج 382 متراً، ويتكون من 92 طابقاً، وهو أطول مبنى بمدينة أبوظبي، ويحتل المرتبة 27 على قائمة أطول المباني في العالم.

و يضم البرج 474 شقة وبنتهاوس يمكن الوصول إليها بمصعد مفتوح من الطابق السفلي وصولاً إلى الطابق الـ85، ويتم استخدام وحدة صيانة للمبنى تعدّ الأولى من نوعها في العالم لتنظيف السطح الخارجي للسقف من الطابق الخامس والثمانين.

و تعد جائزة إمبوريس لناطحات السحاب من أشهر الجوائز للهياكل المعمارية شاهقة الارتفاع، وتصدر سنوياً على المستوى الدولي منذ العام 2000. وتتمثل معايير التحكيم الأولية في تميّز التصميم الجمالي والوظيفي.

و يجب أن يكون الحد الأدنى لارتفاع المباني المرشحة لنيل الجائزة 100 متر على الأقل، وأن يكون قد تم إنجازها خلال السنة التقويمية السابقة.

و تتولى لجنة تحكيم من خبراء الهندسة المعمارية باتخاذ القرارات المتعلقة بمنح الجوائز للمشاريع الفائزة كل عام. (للإطلاع على القائمة الكالملة لـأفضل ناطحات السحاب الجديدة في العالم،)

ويذكر أنه قد تمكنت ثلاثة أبراج أنجزتها شركة الإنشاءات العربية من الاستحواذ على جوائز إيمبوريس خلال السنوات السبع الماضية.

وذه الأبراج هي : أبراج الاتحاد في العام 2011 في أبوظبي حصلت على المرتبة الثالثة، وبرج الماس بدبي في العام 2009 حصلت المرتبة الثامنة، وأما برج روز بدبي في العام 2007 فقد نال المرتبة السابعة.

شارك برأيك