Booking.com

عقدت اللجنة العليا المنظمة لبطولة دبي العالمية للضيافة أخيراً اجتماعاً بضيافة قصر زعبيل بحضور أحمد بن حارب الفلاحي مدير عام البطولة, وأحمد الشريف نائب مدير البطولة.

بطولة دبي العالمية للضيافة

انطلاق بطولة دبي العالمية للضيافة بمشاركة اثنتي عشرة دولة عربية وأجنبية

وتقام بطولة دبي العالمية للضيافة في الفترة من 16 إلى 18 نوفمبر المقبل بالتعاون مع كل من الاتحاد العالمي لجمعيات الطهاة وجمعية الإمارات للطهي وبمشاركة اثنتي عشرة دولة عربية وأجنبية, وستتضمن ثلاث مسابقات رئيسية هي المسابقة الدولية, والمسابقة الإماراتية, ومسابقة الفنادق والمطاعم المحلية.

وحضر الاجتماع عدد من منسقات ومسؤولات الجمعيات النسائية والخيرية المشاركة في البطولة, وهي الاتحاد النسائي العام كممثل لإمارة أبوظبي, وجمعية النهضة النسائية في دبي, وجمعية النهضة النسائية في الليسيلي, وجمعية النهضة النسائية في حتا, وجمعية الاتحاد النسائية في الشارقة, وجمعية أم المؤمنين في عجمان, وجمعية أم القويين الخيرية, ومفوضية مرشدات رأس الخيمة, وجمعية نهضة المرأة في رأس الخيمة, والجمعية الخيرية في الفجيرة.

واستعرضت منسقات الجمعيات النسائية والفئات المشاركة من المتطوعات تصميمات لرفوف المنتجات الإماراتية والإبداعية, كما تم التنويه عن أهمية وجود المشاركات قبل اليوم الذي يسبق البطولة حتى يتسنى لكل منهن اختيار الموقع الذي ستعرض فيه منتجاتها والمساحة المخصصة لها.

وأشارت اللجنة المنظمة إلى أنه تم تخصيص مساحات واسعة لعرض المنتجات التراثية اليدوية والمنزلية, وكذلك عرض الأطعمة الإماراتية المعروفة كما أجابت على كافة الأسئلة المطروحة من قبل المشاركات, وأثنت اللجنة على جهود السيدات اللواتي سيشاركن في عرض المأكولات الإماراتية في هذه البطولة.

وتم الاتفاق على تحكيم المأكولات المنزلية في الجمعيات المشاركة, وعلى توفير سكن لكل الفئات المشاركة في البطولة بالإضافة لتوفير مواقف واستراحات وأماكن مخصصة للصلاة.

ونوّهت اللجنة إلى أهمية وضرورة وقوف جميع النساء المشاركات من دولة الإمارات بموقع الحدث, وذلك لإبراز الهوية الوطنية البحتة لهذه البطولة, وذلك بهدف الارتقاء بمستوى المنتجات المحلية وتشجيع الكوادر الوطنية وإبرازها للعالم الخارجي والمحلي للمساهمة في نجاح المسابقة الإماراتية والقرية التراثية باعتبارهما جزءاً مهماً من بطولة دبي العالمية للضيافة 2013 لكونها تعنى بتراث الإمارات.

كما نوهت اللجنة المنظمة أن بطولة دبي العالمية للضيافة تهدف أيضاً إلى توسيع دائرة التعريف بالمطبخ الإماراتي على نطاق واسع, وذلك لما يشتهر به من مأكولات شعبية فريدة لنشر المعرفة حول المطبخ الإماراتي الثري بمكوناته وأطعمته المتميزة لتقديم الإمارات كواحدة من أفضل الوجهات العالمية للمطبخ متعدد الثقافات.

كما أنها تهدف إلى الارتقاء باسم الإمارات وجعلها مركزاً عالمياً للإبداع والتميز في خدمات الضيافة حول العالم, ودعم مكانة الدولة كأهم محور في المنطقة لتطوير معايير خدمات الضيافة, وتعزيز المأكولات الإماراتية عالمياً والحفاظ عليها.

وأوضحت اللجنة المنظمة للبطولة أن الفئات المشاركة في المسابقة الإماراتية تنقسم إلى مجموعة تتضمن فئة المحترفين, وتقتصر على المشاركين الإماراتيين, وهي فقط لذوي الخبرة في الطهي الإماراتي التقليدي, وهناك فئة المأكولات المنزلية وتقتصر على المشاركين الإماراتيين من الجنسين.

ويتم اختيار قائمة الطعام من المطبخ الإماراتي التي تم إعدادها من قبل اللجنة المنظمة للبطولة بحيث يتم إعدادها من قبل المتسابقين في المنزل وإحضارها إلى مقر البطولة حسب الشروط.

وسيتم تقييم الطعام من قبل اللجنة المختصة بناء على معايير المسابقة, وتوجد فئة الهواة وصغار السن, وتقتصر تلك الفئة على الهواة الصغار من الإماراتيين من المدارس والجامعات والجمعيات لجذب وتشجيع الهواة من الشباب والشابات للدخول في قطاع الضيافة.

ويقام في إطار البطولة عرض للذهب القديم الذي سيوضع في خزنة خاصة ضمن حراسة أمنية من قبل الجهات المختصة, وسيتم توثيق وتصوير كل المجسمات الخاصة بالذهب.

شارك برأيك