Booking.com

شهدت منطقة بوليفارد رياض سيتي للمرة الأولى، انطلاق فعالية “القرقيعان” بشكلها التقليدي، في منطقة بوليفارد استوديو، وذلك من الخميس 14 أبريل 2022 وحتى السبت 16 أبريل 2022 في تمام الساعة الـ 08:00 مساءً حتى الـ02:00 صباحاً.

وجاءت الفعالية بالتزامن مع حلول منتصف شهر رمضان ضمن أجواء شعبية، حيث تم تُوزيع الحلوى والمكسرات على الأطفال والمعروفة “بقرقيعان”، بهدف بث روح الفرح والسعادة ورسم الابتسامة على وجوه الأطفال، وتحولت منطقة بوليفارد استوديو إلى حي شعبي قديم، حيث ارتدى الأطفال أجمل الأزياء الشعبية التراثية، كما تنقلوا بين الزوار مرددين أهازيج وأغنيات خاصة بالقرقيعان.
القرقيعان

وتعتبر “القرقيعان” من العادات والتقاليد الرمضانية المتوارثة في منطقة الخليج، وبالأخص في الكويت والسعودية، حيث كان الأطفال ومازالوا يحتفلون بها في ليالي الـ14 والـ15والـ16من رمضان.

وكان الصبيان والبنات يستعدون لهذه المناسبة بعد الـ10 من رمضان فيقومون بإحصاء المنازل التي سيطرقون أبوابها لتوزع عليهم الهدايا والحلوى، كما يهيئون أكياساً تخيطها لهم أمهاتهم، وكان أصحاب الدكاكين يقومون بخلط المكسرات مع النخي والنقل والسبال والبيذان والجوز والتين والمجفف والبرميت ليقدموها للصبية، ويعرف هذا الخليط من المكسرات بقرقيعان أي الشي المخلوط والمتعدد الأصناف.

ويمثل البوليفارد الواقع في حي حطين شمال الرياض، مجمعاً مفتوحاً حيث تضاعفت مساحته في العام 2021 ثلاثة أضعاف، ويضم أكثر من 200 مطعم ومقهى ومتجر متنوع، مع ممشى بطول 3 كلم، و9 استديوهات عالمية، و4 مسارح عربية وعالمية، وكذلك منطقة مخصصة للأطفال تحتوي على 500 لعبة إلكترونية.

ويعتبر بوليفارد رياض سيتي أرض الفعاليات الكبرى في موسم الرياض، ومنذ أن أطلقتها الهيئة العامة للترفيه، التي تشرف عليها، أكدت أنها ستكون دائمة، ولن تغلق في حال انتهاء موسم الرياض.

شارك برأيك