Booking.com

اختيرت مدينة دبي كواحدة من بين أفضل 25 وجهة في العالم في حفل “جوائز خيارات المسافرين” لعام 2014 الذي نظمته “تريب أدفايزر” أكبر موقع إلكتروني متخصص بالسفر في العالم.

dubai

“تريب أدفايزر”: 646 من الأنشطة والفعاليات المتنوعة يمكن الاستمتاع بها في دبي

وسلّط ملف مدينة دبي الضوء على مجموعة ضمت 646 من الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي يمكن الاستمتاع بها في دبي بما في ذلك زيارة مركز الشيخ محمد للتواصل الحضاري، ونوافير “دبي فاونتن” الاستعراضية، وخور دبي بالإضافة إلى فرصة استكشاف الكثير من المعالم السياحية الرائعة والاستمتاع بالجولات في المدينة والصحراء وعلى طول الساحل.

وبهذه المناسبة قال عصام كاظم الرئيس التنفيذي لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي: “نحن فخورون للغاية باختيار مدينتنا كواحدة من بين أفضل 25 وجهة في العالم ضمن قائمة تريب أدفايزر لخيارات المسافرين لعام 2014 للمرة الأولى على الإطلاق”.

وأضاف عصام كاظم: “لقد سجل العام 2013 نجاحاً هائلاً لإمارة دبي التي شهدت افتتاح المزيد من الفنادق، واستضافة العديد من الأحداث الموسيقية والثقافية والرياضية العالمية الهامة، وتحقيق الإنجازات الجديدة مثل الإعلان عن رؤية دبي 2020 لتطوير قطاع السياحة، وفوز ملف الإمارات باستضافة معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي كما شهد هذا العام أيضاً إطلاق مهرجان دبي للمأكولات، وتؤكد هذه الجوائز أن العمل الشاق لا بد وأن يؤتي ثماره على الرغم أنه لا يزال أمامنا الكثير من العمل والجهد الذي يجب بذله لتحقيق طموحنا بأن تصبح دبي وجهة الترفيه والأعمال الأكثر تفضيلاً في العالم”.

وتسلط قائمة خيارات المسافرين الضوء على أبرز وجهات السفر في العالم وفقاً لرأي وتقييم الملايين من المسافرين الذين يستعينون بموقع “تريب أدفايزر”، وتم الإعلان عن الوجهات الفائزة بالاعتماد على مجموعة من المعايير تأخذ في الاعتبار كمية ونوعية الآراء والتقييمات للفنادق والمعالم السياحية والمطاعم في مختلف الوجهات حول العالم، والتي تم جمعها على مدى 12 شهراً.

وتسعى “دائرة السياحة والتسويق التجاري” إلى نشر الوعي حول دبي على المستوى العالمي واستقطاب السياح والمشاريع الاستثمارية إلى الإمارة، وذلك انسجاماً مع رؤيتها بجعل دبي وجهة سياحية ومركزاً تجارياً عالمياً رائداً.

وتعتبر “دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي” الهيئة الرئيسة التي تتولى عمليات التخطيط والإشراف والتنمية والتسويق لقطاع السياحة في دبي، وهي تسهم في حفز القطاع التجاري بالإمارة والارتقاء به كما تتولى مسؤولية ترخيص وتصنيف مختلف الخدمات السياحية بما في ذلك الفنادق، ومشغلي الرحلات، ووكلاء السفر.

وتضم قائمة العلامات التجارية والأقسام التي تضمها المحفظة التجارية للدائرة كلاً من “مكتب دبي للفعاليات والمؤتمرات”، و”جدول فعاليات دبي”، و”مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة” المعروفة سابقاً باسم “مؤسسة دبي للفعاليات والترويج التجاري”، وتدير “دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي” 20 مكتباً حول العالم إلى جانب مقرها الرئيسي في دبي.

وجدير بالذكر أن نحو 20 ألف تأشيرة سياحية تصدرها إقامة دبي يوميا،وقال اللواء محمد أحمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي: “أننا نعمل على تسخير كل الإمكانات التقنية, واستحداث ما هو جديد من خدمات إلكترونية متطورة”.

وتهدف الإدارة من خلال التطبيقات المطورة إلى توفير خدمات للمتعاملين ذات كفاءة عالية، وبلغات متعددة على أن تكون هذه الخدمات متوافرة على مدار الساعة، وبدون التقيد بأي زمان أو مكان مع إمكانية الحصول على المعلومات بشكل فوري ودقيق عن أي حركة تتم للشركات السياحية بغرض التيسير على المتعاملين، وتوفير الوقت والجهد عليهم.

شارك برأيك

التعليق