Booking.com

طالب نائب رئيس مجموعة الأعمال البريطانية ديفيد بيرنز الحكومة البريطانية بالنظر في اقتراح إعفاء مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة من تأشيرة الدخول لبريطانيا ، وذلك بعد حصول الإماراتيين مؤخراً على حق الدخول إلى دول الاتحاد الأوروبي دون تأشيرة.

بريطانيا

المواطنين الإماراتيين هم الأكثر إنفاقاً في بريطانيا

و أشار بيرنز إلى أنه يجب تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل، فكما يسمح للبريطانيين بدخول دولة الإمارات العربية المتحدة دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة بشكل مسبق، يجب أن تسمح السلطات البريطانية لمواطني دولة الإمارات بدخول الأراضي البريطانية دون تأشيرة.

و أوضح بيرنز أن المواطنين الإماراتيين هم الأكثر إنفاقاً في بريطانيا، وبالتالي سيساهم إعفاء الإماراتيين من التأشيرة لدول الاراضي البريطانية بمضاعفة أعداد السياح من دولة الإمارات إلى بريطانيا وسيؤثر ذلك بشكل إيجابي على الاقتصاد البريطاني.

و أكد بيرنز على العلاقات التاريخية الوثيقة بين بريطانيا ودول الإمارات العربية المتحدة، كما أن الإمارات تعتبر أحد أهم الأسواق للمنتجات البريطانية، و يزور الإمارات سنوياً حوالي 2 مليون سائح، ويعيش فيها أكثر من 120 ألف بريطاني.

و كانت وزارة الخارجية الإماراتية قد وقعت مع مجلس الاتحاد الأوروبي اتفاقية إعفاء الإماراتيين من تأشيرة شنغن، في إنجاز جديد للسياسة الخارجية الإماراتية.

و سيتمكن الإماراتيون، بموجب هذه الاتفاقية التي وقعت في العاصمة البلجيكية بروكسل، السفر إلى 34 دولة أوروبية دون الحاجة إلى الحصول مسبقا على تأشيرة.

شارك برأيك