Booking.com

فاز مطعم “Gaggan” في بانكوك بلقب أفضل مطعم  في آسيا هذا العام، وذلك في مسابقة أفضل 50 مطعما في جوائز آسيا، كما تقلدت تايلاند لقب أفضل وجهة لتناول الطعام في نفس القارة.

مطعم Gaggan

فاز مطعم “Gaggan” في بانكوك بلقب أفضل مطعم في آسيا هذا العام

وحصل الفائز بجائزة العام الماضي و هو مطعم ” Nahm “في بانكوك أيضا على المرتبة السابعة هذا العام، في حين أن المطاعم التايلاندية “Eat Me” و “Bo.Ian” و “Siamese Issaya” حصلوا على المرتبة 25 و 37 و 39 على التوالي.

و قد افتتح مطعم “Gaggan” على يد رئيس الطهاة “Gaggan أناند” في عام 2010، و يقدم لضيوفه أطباق المطبخ الهندي الحديث في مبنى على الطراز الاستعماري في منطقة لومبيني في المدينة.

و تعتبر 2015 السنة الثالثة التي تمنح فيها هذه الجائزة التي لا تزال إلى حد ما أقل قابلية للتنبؤ ، كما أن نسخة 2015 عرفت بروز ثمانية أماكن جديدة على القائمة، ومنها مطاعم من الفلبين منها مطعم “تاجايتاى أنطونيو” الذي حصل على المرتبة 48.

وجاء مطعم “Narisawa” الثاني في الترتيب العام كأفضل مطعم في اليابان،و شملت القائمة إدخالات بارزة في أماكن أخرى في شنغهاي منها مطعم نباتي “فو وهوى”، هو مطعم “أمبير” في هونغ كونغ، ومطعم فندق “لاندمارك ماندارين أورينتال”، الذي احتل المرتبة السادسة، وحصل ريتشارد Ekkebus على جائزة الطهاة .

أما مطعم فندق “فور سيزونز هونج كونج” وهو أول مطعم كانتوني في العالم يُمنح ثلاث نجوم ميشلان، “Lung King Heen” فقد حصل هذا العام على المرتبة 20 بعد أن كان يحتل الرتبة 11.

هذا الحدث من تنظيم شركة وليام ريد ميديا و يتم الإعلان عن الفائزين اعتمادا على خيارات لجنة التحكيم التي تضم أكثر من 300 عضو على مستوى عال في صناعة المطاعم بآسيا فمنهم الطاه و الناقد و صاحب المطعم ،و جميعهم يتحملون مسؤولية تحديد ما يعتبرونه أفضل أماكن تناول الطعام في المنطقة، ويتم تخصيص سبعة أصوات لكل منهم ، أما الفائز فإن اختياره يعتمد على تقارير أعضاء اللجنة مجتمعة.

شارك برأيك