أعلن مسؤولو السياحة في تايلاند خلال الأسبوع الماضي أنه سوف يتم إطلاق تطبيق على الهواتف الذكية لتوفير معلومات محلية للسائحين المسلمين ابتداءً من 22 يونيو الجاري.

وسوف يساعد التطبيق السائحين على الوصول إلى المطاعم والفنادق التي تقدم المأكولات الحلال ومواقع المساجد ومنظمي الرحلات السياحية ومراكز التسوق التي تحتوي غرفا للصلاة.

وسيطلق التطبيق في مرحلته الأولى باللغتين الانجليزية والتايلاندية، فسوف تُتبع الاستراتيجية بوضع نسخة باللغتين العربية والإندونيسية في وقت لاحق.

وأفادت هيئة تنشيط السياحة في تايلاند بأن التطبيق هو جزء من حملة لجذب مزيد من السائحين من الشرق الأوسط وماليزيا وإندونيسيا والتي وفد منها إجمالي 3 ملايين سائح إلى تايلاند العام الماضي.

وقالت ممثلة هيئة السياحة التايلاندية جوثابورن رينغروناسا خلال معرض سوق السفر بتايلاند TTM+ 2015 حيث تم الإعلان على التطبيق القادم: “إنها لحظات مميزة جدا وتاريخية بالنسبة لنا، حيث نطلق استراتيجية جديدة لوضع تايلاند في مركز أقوى كـ “وجهة سياحية صديقة للمسلمين”.

وأشارت إلى أن تايلاند لديها امكانات كبيرة لخدمة هذا السوق، خاصة وأن هناك جيلا جديدا من الشباب التايلاندي المسلم الذي يبحث عن فرص واعدة للعمل في قطاع السياحة في المستقبل.

وأضافت: “نهدف أيضا إلى جذب العائلات المسلمة لقضاء شهر رمضان القادم في تايلاند، وخاصة في بعض من المنتجعات السياحية جنوب تايلاند”

وأبرزت أن جزيرة فوكيت تستعد لتكون مركزا للطعام الحلال وأشارت أيضا إلى أن “كرابي” وضعت نفسها فعلا على أنها “الوجهة الحلم للمسلمين ”

يذكر أن تايلاند احتلت المرتبة الثانية ضمن الوجهات “غير المسلمة” المفضلة للمسلمين في العالم، من قبل مؤشر سفر المسلم العالمي GMTI 2015.

 

شارك برأيكإلغاء الرد