استقبلت محافظة الأحساء أمس الأول ضمن تفعيل المسارات السياحية لتحقيق التجربة السياحية المتكاملة بعنوان «إجازتي حساوية»، مجموعة من السياح القادمين من مناطق المملكة المختلفة.

من معالم الأحساء الطبيعية والتاريخية والأثرية

 

و جاءت هذه المبادرة التي نظمها فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار في الأحساء بالتنسيق مع «سياحي» لتنظيم الرحلات، حيث احتوى على برنامج سياحي متكامل بداية من وصول السياح إلى محطة القطار والانطلاق منها إلى قصر إبراهيم الأثري، حيث شاهدوا عدداً من الحرف التقليدية التي تمارسها عدد من السيدات الأحسائيات، متوجهين بعدها إلى جبل «القارة» للتعرف على كهوف الجبل وتراكيب صخوره العجيبة، ثم زاروا دوغة الغراش لصناعة الفخار، ومدرسة الهفوف الأولى، وواحة النخيل.

و نوه أعضاء المجموعة السياحية إلى ما وجدوه من ضيافة وحفاوة الأهالي، واصفين معالم الأحساء الطبيعية والتاريخية والأثرية بالكنوز التي تضفي على زوارها الدهشة.

مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار في المحافظة علي بن طاهر الحاجي أن تنظيم هذه الرحلة السياحية من داخل المملكة هو من صميم عمل فروع الهيئة في عموم مناطق المملكة، تحفيزاً للسياحة الداخلية.

و افاد الحاجي أيضا أن المسار السياحي في الأحساء شبه جاهز، مثمناً دعم إدارة التسويق والبرامج في الهيئة وكذلك قطاع المناطق على دعم مثل هذه البرامج، داعياً في الوقت ذاته شركاء الهيئة إلى دعم توجهاتها معنوياً ومادياً وتنظيمياً؛ كونها المحفِّز لجذب رحلات سياحية مستدامة.

شارك برأيكإلغاء الرد