كشف موقع “ترافيلر” عن أبرز  عشر وجهات ومبان ستكون الأكثر إبهاراً في 2018، من ضمنها مكتبة محمد بن راشد وبرواز دبي، فقد حلت مكتبة محمد بن راشد في المركز 5 في فئة المباني الهندسية المعمارية.

وذكر الموقع الأسترالي إن مكتبة محمد بن راشد هي أكبر مشروع ثقافي في العالم العربي وتقع على خور دبي، وتضم 8 مكتبات متخصصة، وأكثر من 1.5 مليون كتاب مطبوع، وتكون مصدراً للعديد من المواد الرقمية.

ويضاهي مقر المكتبة التي صمم سقفها على شكل كتاب مفتوح، أكبر وأشهر المكتبات العالمية من حيث أعداد المقاعد المتوفرة للقراء والدارسين، والمساحة الكلية، والطاقة الاستيعابية سنوياً، وذلك لأن الغاية الأولى منها كمكتبة هو توفير حيز مريح وممتع للقراءة والمطالعة مجهز بأحدث المعدات والأدوات والتقنيات.

وحل برواز دبي في المركز 6 في فئة الوجهات السياحية، حيث أشار الموقع الأسترالي إلى إن تصميم برواز دبي الذي يبلغ 150 متراً طولاً و 93 متراً عرضاً ويقع في حديقة زعبيل، يوفر إطلالة على دبي القديمة والجديدة.

ويوفر البرواز الضخم إطلالات على معالم مثل أبراج الإمارات وبرج خليفة من جهة، وديرة وأم هرير والكرامة من جهة أخرى، إلى جانب متحف في الطابق الأرضي.

شارك برأيكإلغاء الرد