Booking.com

اختار موقع “تريب أدفايزر” دبي عاصمة للتسوق العالمي حيث جاءت في المركز الأول في فئة التسوق متقدمة على نيويورك ولندن اللتين حلتا في المركزين الثاني والثالث على التوالي.

دبي

“تريب أدفايزر”: دبي المركز الأول في فئة التسوق والمركز الأول في فئة أفضل الفنادق

كما حلت دبي في المركز الأول في فئة أفضل الفنادق متقدمة على كانكون وبانكوك، وحلت في المركز الثالث في فئة التواصل الثقافي، وجاء ذلك في نتائج المسح الذي أجراه أكبر موقع للسياحة في العالم وضم استبيانا على 54 ألف شخص في جميع أنحاء العالم.

وقال الموقع إن دبي دائمة التغير، وهي واحة مزدهرة تمزج الحاضر بالماضي والأصالة بالحداثة متحولة إلى مدينة عالمية الطابع، وقد أشرفت على الدراسة برين بوكس ريسيرتش اعتمادا على المدن الرئيسية في دول تلقت أكبر عدد من الاستجابات من زوار عالميين.

من جهة أخرى قال دونالد ترامب قطب التجارة الأميركي إن المناخ الاقتصادي لدبي قوي، مضيفا في تصريح لـ بي بي سي إن المستثمرين ينجذبون إليها باعتبارها وجهة وملاذا آمنا ومكانا حيويا إلى جانب عشقهم لهذه الإمارة، ويذكر أن ترامب يعد واحدا من أبرز الشخصيات المثيرة للجدل في الساحة التجارية العالمية

والجدير بالذكر أنه وقع الاختيار على مدينة دبي لتكون بين أفضل 25 وجهة في العالم، وذلك في حفل “جوائز خيارات المسافرين” للعام 2014 الذي نظمه موقع “تريب أدفايزر” الإلكتروني المختص بالسفر في العالم مسلطًا الضوء على أبرز وجهات السفر في العالم وفقًا لتقييم ملايين المسافرين الذين يستعينون بموقع “تريب أدفايزر”.

نظم موقع “تريب أدفايزر” الإلكتروني حفل “جوائز خيارات المسافرين” للعام 2014، وأعلن عن الوجهات الفائزة بالاعتماد على مجموعة من المعايير بعد دراسة الآراء والتقييمات للفنادق والمعالم السياحية والمطاعم في مختلف الوجهات حول العالم على مدى 12 شهرًا.

وشملت مقومات مدينة دبي مجموعة من 646 نشاطًا وفعاليات متنوعةً التي يمكن الاستمتاع بها بما في ذلك زيارة مركز الشيخ محمد للتواصل الحضاري، ونوافير “دبي فاونتن” الاستعراضية، وخور دبي إضافة إلى فرصة استكشاف الكثير من المعالم السياحية الرائعة والاستمتاع بالجولات في المدينة والصحراء وعلى طول الساحل.

وجاء الإعلان عن الوجهات الفائزة اعتمادًا على مجموعة من المعايير تأخذ في الاعتبار كمية ونوعية الآراء والتقييمات للفنادق والمعالم السياحية والمطاعم في مختلف الوجهات حول العالم، والتي تم جمعها على مدى 12 شهراً.

وقال عصام كاظم الرئيس التنفيذي لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي: “نحن فخورون باختيار مدينتنا بين أفضل 25 وجهة في العالم على قائمة تريب أدفايزر لخيارات المسافرين للعام 2014، وذلك للمرة الأولى في تاريخها”.

أضاف: “فقد سجلت دبي في 2013 نجاحًا هائلًا بعد افتتاح المزيد من الفنادق، واستضافة العديد من الأحداث الموسيقية والثقافية والرياضية العالمية الهامة، وتحقيق الإنجازات الجديدة مثل الإعلان عن رؤية دبي 2020 لتطوير قطاع السياحة، وفوز الإمارات باستضافة معرض إكسبو الدولي 2020 في دبي، وغيرها من الأحداث التي تندرج في إطار الجهود التي نبذل حتى تصبح دبي وجهة الترفيه والأعمال المفضلة في العالم”.

شارك برأيك