Booking.com

ربما يشهد العالم في المستقبل أفكار غريبة ومتطورة فيما يتعلق بتصميمات المباني المزودة بقباب, والتي قد تستخدم كفنادق ومطارات بصورة صديقة تماماً للبيئة.

وقد تم الكشف مؤخرا عن تصميمات تُظهِر كيف يمكن لتلك المباني الشبيهة بالفقاعات أن تُستَغل في تطوير محاور مستدامة من الناحية البيئية في كل مكان بالعالم.

التصميم من اعلي

تصميم منتجع كاريبي منحني مع إنماء الأشجار طريقة معقولة لبناء منخفض التكاليف

وذكرت في هذا السياق صحيفة “الدايلي ميل” البريطانية أنه من خلال تصميم مطار أو حتى منتجع كاريبي منحني مع إنماء أشجار في الوسط قد تكون تلك المباني هي الطريقة المعقولة من حيث التكاليف للبناء في المستقبل.

وأوضحت الصحيفة أن المباني تُشيَّد بتغطية تكوينات مشابهة للبالونات المسطحة بقضبان تسليح وخرسانة رطبة قبل تضخيمها برفق لتكوين قبة.

وقالت شركة واسمها Binishells التي تقف وراء تلك التصميمات إنها قد تكون أفضل طرق البناء البيئية التي تم التوصل إليها حتى الآن.

ولعل أبرز ما سيثير اهتمام المطورين هو السعر حيث يقال إن أي مبني أساسي سيتكلف مبلغاً لا يزيد عن 2000 استرليني, وبينما لم يتم البدء في تطوير أي من تلك البنايات حتى الآن.

فقد أعلنت الشركة أنها تصمم نسخة تقدر قيمتها بملايين الجنيهات الإسترلينية من البنايات المستقبلية كمقر لكبار النجوم في ماليبو بكاليفورنيا.

وخلاف المنازل أوضحت تلك شركة Binishells أنها تخطط كذلك لبناء منتجعات أماكن رفاهية وكذلك مطارات باستخدام تصميمات مميزة لتطوير بنايات قوية تراعي العوامل البيئية.

وعن أحد مشروعاتها الخاصة بتصميم منتجع في منطقة الكاريبي, قالت شركة Binishells: “يعد هذا التصميم حلاً مميزاً وصديقاً بشكل كبير للبيئة, وهو إذ يعني بتعزيز الجمال الطبيعي للموقع ويكفي لتحمل الرياح الشديدة”.

الكاريبي

تصميمات مميزة تراعي العوامل البيئية لتعزيز الجمال الطبيعي للموقع

شارك برأيك