Booking.com

أعلنت الهيئة العامة للسياحة في قطر اليوم عن إطلاق مبادرة عامة تحت عنوان “وطني قطر” تطرح فيها سؤالاً على المواطنين والمقيمين في دولة قطر وهو “ما الذي تحب أن يعرفه السياح عن قطر؟”.

هيئة السياحة في قطر

هيئة السياحة تطلق مبادرة عامة تحت عنوان “وطني قطر”

وتهدف هذه الحملة التفاعلية التي تبدأ اليوم وتنتهي في 30 /أكتوبر إلى مشاركة المواطنين والمقيمين في قطر في عملية تطوير حملة لخلق علامة تجارية لقطر كوجهة سياحية والتركيز على أفضل المميزات والمعالم السياحية في البلاد.

وستساعد الحملة على نشر صورة البلاد في العالم من خلال اختيار أفضل طريقة لتقديم قطر للمسافرين لأغراض العمل أو السياحة في جميع أنحاء العالم.

وللاشتراك في المسابقة على المشاركين الإجابة على ثلاثة أسئلة بسيطة موجودة على موقع الهيئة العامة للسياحة على الانترنت (www.qatartourism.gov.qa/MyQatar).

وتستمر المسابقة تسعة أيام فقط وتنتهي مع نهاية يوم الأربعاء 30 أكتوبر, وسيتم اختيار الفائز بناء على الأجوبة التي ستتلقاها الهيئة, وسيفوز متسابق واحد محظوظ بجائزة سياحية فاخرة في دولة قطر, وسيتمكن من ترشيح أربعة من أصدقائه أو أفراد عائلته ليشاطروه هذه التجربة.

وتشتمل الجائزة إقامة لأربع ليالي في فندق خمس نجوم لأربعة أشخاص تشمل جميع الوجبات وخدمة الليموزين, وسيكون اليوم الأول رحلة إلى أشجار القرم في شمال قطر وحفل شواء على الشاطئ أما اليوم الثاني ستكون جولة عبر التاريخ بصحبة مؤرخ قطري إلى التشكلات الصخرية القديمة وأماكن صيد الأسماك القديمة وقلعة الزبارة.

واليوم الثاني سيكون عبارة عن رحلة جوية في سماء دولة قطر ورحلة إلى شاطئ خور العديد مع وجبتي غداء وعشاء على الرمال الذهبية أما اليوم الأخير فستكون رحلة شخصية لجميع المعارض القائمة في جميع متاحف قطر.

وتعليقاً على ذلك قال راشد القريصي مدير التسويق والترويج بالهيئة العامة للسياحة: “نهدف من خلال مبادرة “وطني قطر” إلى مشاركة المواطنين والمقيمين في قطر في المساعدة على تحديد علامة أصلية لبلادنا, وهذه فرصة رائعة لنا في الهيئة للاستماع إلى أفكار الناس وبناء علامة قطر كوجهة سياحية معاً”.

وأضاف “وسواء كنت مواطنا أو مقيما يزيد عمرك عن 18 عاماً فإن مبادرة “وطني قطر” مفتوحة أمام الجميع في قطر لقد حان الوقت لدعوة العالم إلى زيارة قطر, وأفضل من يساهم في صياغة هذا المفهوم هم الناس الذين يعيشون هنا في البلاد”.

وتجسد العلامة التجارية للوجهة السياحية آمال وتطلعات هذه الوجهة, وتنقل للمسافر المهتم المشاعر والمعلومات حول ما يمكن أن يتوقعه عند زيارته هذه الوجهة السياحية, وأفضل العلامات التجارية هي تلك التي تعبر عن شيء حقيقي وأصيل عن المكان الذي تمثله وتحفز المسافر على معرفة المزيد عن الوجهة المختارة.

وجدير بالذكر أن تلخص دورالهيئة العامة للسياحة التي تم إعادة هيكلتها بموجب القرار الأميري رقم (46) لسنة 2009 لتتولى مهمة تنظيم وتنشيط تطوير صناعة السياحة في قطـر والإشراف عليها وتنظيم صناعة المعارض في البلاد كما أنيط للهيئة أيضـاً مهمة تمثيل وترويج دولة قطـر بوصفها وجهة سياحية متميزة لرجال الأعمال والدارسين والرياضيين, وكذلـك السياح الباحثين عن الراحة والترفيه والاستجمام.

وتشارك الهيئة القطـرية العامة للسياحة بصورة فعالة في تنظيم الفعاليات والأنشطة الترويجية التي تعكس روعة الصورة العامة لدولة قطـر بوصفها وجهة سياحية بارزة ومتجددة تجمع ما بين الترفيه والأعمال.

شارك برأيك