Booking.com

يؤدى تطبيق الاقتراح الذي تم تقديمه في دراسة لمجلس التعاون الخليجي والقائل بتوحيد تأشيرات الدخول السياحية للأجانب بين دول الخليج على دعم عمل كل من قطاعي الفنادق والسفر, وفقا لما أكده معنيون في قطاعي الفنادق والطيران.

 

 

اجتماع سابق لأعضاء دول مجلس التعاون الخليجي

توحيد التأشيرات يسهل على السياح التنقل بين دول المجلس

 

وأضافوا انه يسهم في تنشيط السياحة البينية بين تلك الدول, ويتيح خيارات متعددة أمام السياح القادمين من دول بعيدة مشيرين إلى أن تعميم تجربة كل من قطر ودبي وعمان على كافة دول مجلس التعاون الخليجي فكرة جيدة, وستنعكس بشكل إيجابي على مختلف المرافق الخدمية في تلك البلدان.

وأكد مدير عام مكتب سفريات علي بن علي سعيد الهاجري أن توحيد تأشيرة الدخول السياحية للأجانب بين دول المجلس فكرة جيدة جدا إذا ما تم تعميمها على كافة الدول لأنها تتيح للسائح زيارة أكثر من دولة في سفرة واحدة, ويوفر عليه عناء السفر لاسيَّما أولئك القادمين من دول بعيدة مثل أوروبا وأميركا.

ومن جهته ذكر الرئيس التنفيذي لمكتب سفريات ريجينسي طارق عبداللطيف أن تطبيق مقترح توحيد تأشيرات الدخول السياحية للأجانب بين دول المجلس سيسهل على السياح الذين يزورون المنطقة زيارة بقية دول المجلس دون تعقيدات في إجراءات الدخول مشيراً إلى وجود هذا الأمر بين كل من دبي وعمان وقطر, وهو نموذج ناجح ومن المفيد تعميمه على بقية دول المجلس.

المصدر

شارك برأيك