Booking.com

تحدث مئات الحوادث المتفاوتة الخطورة في كل عام في أنحاء مختلفة من العالم، فوق البنايات المرتفعة، وعلى حواف الجبال والوديان والأجراف البحرية، أو على مقربة شديدة من وسائل النقل السريعة. 

وفي هذا الصدد حثت وكالة الإنقاذ الجبلية في كرواتيا HGSS  السياح على التوقف عن وضع أنفسهم في أماكن خطيرة من أجل التقاط صور سيلفي وصفتها بالصور “الغبية والخطيرة”، وجاء هذا النداء بعد عدد من الحوادث الخطيرة التي حصلت في البلاد.

و قالت الوكالة في تغريدة لها عبر تويتر “أيها السياح الأعزاء، نحن نُكن لكم كل الاحترام، وقد حان الوقت للبدء في احترام أنفسكم.. لذا، توقفوا عن التقاط صور سيلفي سخيفة، غبية وخطيرة.. شكرا لكم”.

GSS

و جاءت هذه المناشدة بعد أن أوشك سائح كندي مؤخرا أن يلقى حتفه بعدما سقط من الهاوية التي ترتفع 75 مترا تقريبا قبالة إحدى البحيرات في الحديقة الوطنية لبحيرات بليتفيتش Plitvice، والسبب في مصرعه كانت محاولته التقاط صورة سيلفي مثالية، من مكان جذاب وفيه المغامرة.

الشاب الكندي ذو الـ 20 عاماً نجا بأعجوبة، حيث خففت أغصان الأشجار من سرعة سقوطه، إلا أنه أصيب بجروح خطيرة حسبما ذكرت الشرطة الكرواتية.

و يذكر أنه في العام الماضي لقيت سائحة سلوفاكية تبلغ من العمر 54 عاماً مصرعها عندما سقطت هي الأخرى من أعلى الصخور في الحديقة الوطنية نفسها، بينما كانت تحاول هي أيضا التقاط صورة سيلفي.

و تعتبر السياحة قطاعا رئيسيا للاقتصاد في كرواتيا، وفي العام الماضي جذبت أكثر من 14 مليون سائح يتوجه معظمهم إلى ساحل البحر اﻷدرياتيكي أو إلى بحيرات بليتفيتش الساحرة.

 

شارك برأيك