Booking.com

شارك مركز جامع الشيخ زايد الكبير بجناح في فعاليات معرض سوق السفر العربي الذي يختتم اليوم الخميس، وذلك للتعريف عن المركز من خلال مشاركته بالتعاون مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة.

وقدم المركز لجميع الزوار تعريف بالأنشطة الدينية والثقافية التي يزخر بها برنامج نشاطاته طوال العام، ويشارك المركز في هذا المعرض بوصف الجامع أحد أهم الوجهات الدينية والثقافية في المنطقة.

ويتميز جامع الشيخ زايد الكبير بكونه من الوجهات التي تحظى باهتمام جميع زوار المنطقة لما يحتويه من جماليات العمارة الإسلامية وفنونها المعمارية البديعة التي تتجلى بوضوح في جميع أروقة وقاعات الجامع المختلفة، والتي تستوعب أنماطاً مختلفة من الحضارات.

 كما يعرض جناح المركز مجسماً لجامع الشيخ زايد الكبير، وسيتولى عدد من المرشدين الثقافيين تعريف زوار المعرض بالدور الذي يلعبه الجامع في التعريف ببرامج وأنشطة وفعاليات المركز المتعددة، وتأتي هذه المشاركة التي تهدف إلى تحقيق حضور متميز للجامع في كبرى المحافل والمعارض الدولية المتخصصة في الترويج.

وكذلك إبراز فن العمارة الإسلامية كون الجامع يعد من أبرز وأجمل الجوامع في التاريخ المعاصر، كما يعتبر مركزاً للإشعاع الثقافي والحضاري في أبوظبي، ويعكس شمولية الثقافة الإماراتية ويرسخ لثقافة قبول الآخر والتسامح والتعايش بين الشعوب.

شارك برأيك