Booking.com

انتزعت موانئ دبي العالمية الاعتراف بالخدمات والمرافق العالمية المستوى لمينائها في جبل علي ضمن حفل توزيع جوائز سلسلة التوريد والنقل السنوية “سكاتا 2014”.

ميناء-جبل-علي

موانئ دبي العالمية تفوز بجائزة “المسؤولية الاجتماعية للشركات”

وللسنة السادسة يتم منح ميناء جبل علي لقب “أفضل ميناء للشحن”، وقد تسلم الجائزة عبدالله بن دميثان المدير التجاري في موانئ دبي العالمية-الإمارات، وذلك خلال حفل جوائز “سكاتا” الثامن بحضور المئات من قادة صناعة سلسلة التوريد.

الحفل السنوي الذي تقيمه دار نشر “آي تي بي” يكرّم إنجازات الخدمات اللوجستية في الشرق الأوسط، وخلال الحدث الذي عقد الأسبوع الماضي في دبي فازت موانئ دبي العالمية أيضاً بجائزة “المسؤولية الاجتماعية للشركات” اعترافاً بمساهمتها البارزة تجاه المجتمع في دولة الإمارات.

تسلّم جائزة المسؤولية الاجتماعية سعيد الزري مدير حسابات العملاء في موانئ دبي العالمية الإمارات، وجاءت تقديراً لجهود موانئ دبي العالمية في تشغيل عملياتها بطريقة مسئولة في جميع جوانب أنشطتها تجاه العملاء والموظفين والمساهمين والمجتمع والبيئة .

وفي تعليقه على الجائزة قال عبد الله بن دميثان: “نحن سعداء لحصولنا على هذه الجائزة للمرة السادسة اعترافاً جديداً بخدماتنا المتميزة ومرافقنا العالمية المستوى في جبل علي، وتقوم موانئ دبي العالمية اليوم بنقل الميناء الذكي الرائد في منطقة الشرق الأوسط إلى المستوى التالي من التميز مع محطة الحاويات الجديدة رقم 3 التي ستكون أكبر مرفق شبه الآلي في العالم مع افتتاحها المرتقب هذا العام”.

وأضاف: “استثماراتنا في ميناء جبل علي تضمن استمراره في تلبية متطلبات عملائنا وتحسين قدرات وكفاءة التشغيل كذلك تعزز دوره كبوابة للتجارة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وإفريقيا، ونحن سعداء بجائزة أفضل ميناء للشحن لعام 2014، ونشكر جوائز سلسلة التوريد والنقل على هذا التشريف”.

تصل الطاقة الاستيعابية لميناء جبل علي إلى 19 مليون حاوية (نمطية قياس عشرين قدماً) خلال العام الجاري مع انجاز محطة الحاويات الجديدة رقم 3 التي تبلغ طاقتها الاستيعابية 4 ملايين حاوية نمطية عندها يصبح ميناء جبل علي الوحيد في المنطقة القادر على مناولة 10 سفن عملاقة من الجيل المقبل في وقت واحد.

الحفل السنوي لجوائز “سكاتا” لهذا العام موزعة على 15 فئة تغطي قطاعات الخدمات اللوجستية والشحن البحري والجوي، وتهدف الجائزة إلى تكريم اللاعبين الإقليمية والدولية الرئيسيين والذين يقدمون مساهمات مميزة على مستوى قطاعاتهم.

وجدير بالذكر أن ميناء جبل علي في دبي هو أحد الموانئ الرائدة في مجموعة موانئ دبي العالمية، وهو أكبر ميناء من صنع الإنسان في العالم، ويحتل المرتبة التاسعة عالمياً في قائمة أكبر موانئ الحاويات في العالم، ويتطلب الاحتفاظ بهذه المكانة في ظل السيناريوهات الاقتصادية المتغيرة مناهج جديدة ومبتكرة.

ولميناء جبل علي تاريخ طويل من التوسع والابتكار بمشاركة أصحاب المصلحة والموظفين والمجتمعات في أنحاء المنطقة، وهو اليوم البوابة الأساسية لأكثر من 98 رحلة أسبوعية تربطه مباشرة مع 115 ميناء حول العالم.

وتتضمن مرافق الميناء متعددة الوظائف والتي تمتد على أرصفة بطول  20 مناولة الجيل المقبل من السفن.

ويعتبر ميناء جبل علي بمثابة مركز متعدد الوسائط للربط البحري والجوي والبري بما يوفره من مرافق لوجستية تتضمن مخازن تبريد ومحطة لتعبئة الحاويات ومستودعات التخزين.

وتوجد حاليا ً خطط توسعية قيد التنفيذ في الميناء تشمل إضافة 6 مراس إضافية وزيادة قدرته الاستيعابية بواقع 4 ملايين حاوية نمطية مما يرفع القدرة الإجمالية للمناولة إلى 19 مليون حاوية نمطية بحلول عام 2014.

شارك برأيك