Booking.com

دُشّن في مدينة جدة مساء أمس الأول المركز الموحد لخدمة الراغبين بالحصول على تأشيرات دخول لـ 8 دول أوروبية، ويعدّ مركز الاعتماد للتأشيرات الأكبر من نوعه على مساحة 6000 متر مربع في حي المحمدية بمدينة جدة.

جدة

8 دول أوروبية تحت سقف واحد لتقديم تأشيرات «شنغن»

وحضر الافتتاح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله الفيصل رئيس مجلس إدارة مجموعة تسهيل وعدد من سفراء وقناصل وممثلين للدول الثماني من الاتحاد الأوروبي، وجمع من المسئولين من الجهات الحكومية في مدينة جدة، ويقدم المركز خدماته لراغبي السفر إلى الدول الأوروبية من خلال تقديم خدمات إصدار وتسهيل إجراءات الحصول على تأشيرات “شنغن” لدخول دول الاتحاد الأوروبي.

وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير فيصل العبدالله الفيصل آل سعود أن الهدف من ذلك يعود دائماً إلى جعل عملية طلب التأشيرة تجربة ممتعة في هذا المركز.

تفصيلاً اجتمعت ثمان من دول الاتحاد الأوروبي تحت سقف واحد لخدمة الراغبين في الحصول على تأشيرات الدخول إليها في مركز الاعتماد للتأشيرات بمدينة جدة بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله الفيصل رئيس مجلس إدارة مجموعة “تسهيل”، وعدد من سفراء وقناصل وممثلي الأوروبية الثمان.

ويقدم المركز خدماته لراغبي السفر إلى الدول الأوروبية من خلال تقديم خدمات إصدار وتسهيل إجراءات الحصول على تأشيرات “شنغن” لدخول دول الاتحاد الأوروبي.

وقال صاحب السمو الملكي الأمير فيصل العبدالله الفيصل: “نحن في مجموعة تسهيل نهدف دائماً إلى تعزيز ثقة عملائنا، وقد استثمرنا أكثر من 80 مليون ريال في مركزنا الجديد للتأشيرات، ولا نهدف فقط لتوفير مرافق أكبر وأفضل للمتقدمين، ولكن أيضا لجعل عملية طلب التأشيرة تجربة ممتعة لهم، وستشمل هذه المنشأة الجديدة غرف تدريب خاصة تمكننا من تقديم برامج تدريبية لموظفينا على مدار العام لضمان تقديم مستوى عالٍ من الخدمة”.

ويقول السيد بول جون ماليكال الرئيس التنفيذي الإقليمي لأفريقيا والقارتين الأميركتين وأستراليا وأوروبا والشرق الأوسط لشركة “VFS” العالمية إن الشركة أطلقت أول مركز لإصدار تأشيرات “شنغن” في جدة في عام 2009 لحكومة فرنسا، ومنذ ذلك الحين قطعت شوطا طويلاً لخدمة ثمان دول من أعضاء دول الاتحاد الأوروبي.

مضيفاً: “إنه لشرف لنا أن نتعاون مع حكومات ألمانيا والنمسا وفرنسا وإيطاليا ومالطا واسبانيا والسويد وسويسرا لتقديم خدمات طلب التأشيرة بكل سهولة لسكان جدة والمناطق المجاورة، ونحن ملتزمون بتقديم خدمات ذات كفاءة عالية وميسرة لجميع المتقدمين للحصول على التأشيرات لهذه الدول من مركزنا الجديد، وسيجدون أفضل الخدمات المهنية في كل الأوقات”.

ويعد المركز استمراراً للخدمات التي بدأت شركة الاعتماد لحلول الأعمال في تقديمها لراغبي السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي من خلال جمع كل هذه الدول في مركز واحد متكامل، وتوسعته بما يتناسب وارتفاع حجم الطلب على التأشيرات لدول الاتحاد الأوروبي.

ولفت ماليكال إلى أن ارتفاع الطلب على السفر إلى دول الاتحاد الأوروبي كان دافعاً لإنشاء وتجهيز هذا المركز ليقدم خدماته إذ يعتبر السفر إلى تلك الدول أحد الخيارات الرئيسة لدى السعوديين أو المقيمين في المملكة لغرض الأعمال أو السياحة والترفيه فضلاً عن العلاج والدراسة.

ويمكن للمتقدمين إلى المركز الحصول على المعلومات المتعلقة بالتأشيرات وأنواعها ومعرفة حال الطلب والرسوم من طريق الموقع الإلكتروني المخصص بوجود موظفين سعوديين مهيئين للتعامل مع الاستفسارات من خلال دعم مركز الاتصالات والبريد الإلكتروني علاوة على توفير خدمة تسليم جوازات السفر إلى المنازل.

 

شارك برأيك