Booking.com

تستقطب المرافق الترفيهية في جزيرتي السعديات وياس بأبوظبي أعداداً متزايدة من الزوار خلال العطل والإجازات الرسمية, ويتوقع أن تتزايد أعداد زوارها خلال الأشهر المقبلة مع تحسن الطقس وبدء الموسم السياحي, وفقاً لعاملين بالقطاع السياحي.

ياس

13 ألف زائر يزورون شاطىء ياس منذ منتصف يوليو الماضي

ويتنوع زوار هذه المرافق بين سكان الدولة من مواطنين ومقيمين, وبين السياح من الجنسيات الخليجية والأجنبية المختلفة, وأصبحت هذه المرافق تحظى باهتمام متزايد بعد افتتاح عدد من المشاريع الترفيهية والسياحية الجاذبة خلال الفترة الماضية من أبرزها عالم فيراري أبوظبي ومشروع الحديقة المائية ياس ووتروورلد إلى جانب شاطئ ياس وشاطئ السعديات ومجموعة من الفنادق والمنتجعات إضافة إلى العديد من المشاريع السياحية المهمة التي ستفتتح بالجزيرتين خلال السنوات المقبلة, والتي تشمل متاحف عالمية ومراكز تجارية ستسهم في تعزيز السياحة الثقافية والترفيهية بالدولة.

واستقطب شاطىء ياس منذ منتصف يوليو الماضي أكثر من 13 ألف زائر حيث جذب مع بداية الموسم في الأول من سبتمبر ولغاية الآن 9926 ألف زائر بحسب عمر الجدوع مدير التسويق والأحداث والعلاقات العامة في الشاطئ حيث أصبح المكان متنفسا لنزلاء فنادق ياس إضافة إلى سكان أبوظبي.

وقال الجدوع إنه من المتوقع أن يتم افتتاح مرافق جديدة في الشاطئ, التي ستتضمن مسابح ومركزا رياضيا, ومطعما ومنطقة ألعاب لتكون مقصداً متكاملا للسياح وسكان الدولة.

ويتضمن الشاطئ الذي يمتد على مسافة 200 متر, مطعما صغيراً للمأكولات الخفيفة والمشروبات حيث يستوعب الشاطئ نحو 300 شخص, ويشهد إقبالا يفوق الطاقة الاستيعابية خلال عطلات نهاية الأسبوع.

ويفتح الشاطئ أبوابه من الساعة العاشرة صباحاً إلى الساعة السابعة مساء, ويقع في منطقة قريبة من الفنادق الموجودة في الجزيرة, وفيما يتعلق بأسعار الدخول قال جدوع إنه خلال عطل نهاية الأسبوع فإن رسوم الدخول للشخص تبلغ 100 درهم, والأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و16 عاماً 50 درهماً مع دخول مجاني للأطفال دون الثامنة أما خلال أيام الأسبوع فتبلغ رسوم الدخول 50 درهماً و25 درهماً.

ويحصل جميع سكان المناطق القريبة من الجزيرة بواقع 15 كيلومتراً كحد أقصى على خصم على رسوم الدخول الشهرية بواقع 250 درهماً للشخص, وخصومات على المأكولات والمشروبات.

وحول النشاطات الحالية المتوافرة في الشاطئ تتوفر نشاطات مائية ورياضات متنوعة من ركوب القوارب الصغيرة «الكياكي» بين أشجار القرم فضلاً عن أنواع مختلفة من الرياضات الشاطئية.

أما شاطئ السعديات العام الذي افتتحته شركة التطوير والاستثمار السياحي في مارس الماضي فقد استقطب أكثر من 50 ألف زائر, حيث أصبح متنفساً ووجهة سياحية لسكان الدولة والزوار بحسب شركة التطوير والاستثمار السياحي.

وبات بإمكان زوار الشاطئ حالياً الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة البحرية الجديدة المتنوعة والصديقة للبيئة التي تم إطلاقها مثل التجديف وركوب الأمواج, والإبحار بالقوارب الشراعية إضافة إلى ممارسة الرياضات البحرية مثل كرة التنس وكرة الطائرة الشاطئية فضلاً عن ممارسة اليوجا.

وسيتم افتتاح مطعم للوجبات الخفيفة قريباً ومحل لبيع ثياب البحر والمعدات الرياضية.

ويحتوي الشاطئ الذي يقع بمحاذاة فندق بارك حياة أبوظبي, ويمتد على مسافة 400 متر, على مجموعة واسعة من الخدمات.

ويتكامل الشاطئ مع المرافق والمنتجعات التي تم افتتاحها بالجزيرة لتكون وجهة مميزة للسكن والترفيه فالشاطئ يتميز بقربه من مجموعة من المنتجعات العالمية من فئة الخمس نجوم منها منتجع سانت ريجيس جزيرة السعديات الذي يضم 377 غرفة وجناحاً, وفندق بارك حياة أبوظبي بـ270 غرفة وجناحاً.

كما تحتضن جزيرة السعديات مرافق رياضية وترفيهية مميزة أبرزها نادي جولف شاطئ السعديات بملعبه الشاطئي الأول من نوعه في المنطقة, والمجهز لاستضافة البطولات العالمية إضافة إلى نادي مونتي كارلو الشاطئي السعديات أول نادٍ يحمل العلامة التجارية خارج إمارة موناكو.

شارك برأيك