Booking.com

أنتهت شركة “إعمار العقارية” اليوم من إنجاز التحدي الهندسي لتصميم وبناء ورفع جسر علوي معلق على ارتفاع 220 متراً يربط فندق “العنوان سكاي فيو” مع برج “العنوان رزيدنسز سكاي فيو” في وسط مدينة دبي.

ويشمخ جسر “سكاي بريدج” بعلو 22 متراً وعرض يبلغ 30 متراً بالحد الأقصى، وهو مكون من 3 طوابق تضم 8 وحدات دوبليكس من مجموعة “سكاي كوليكشن”، ومسبحاً مصمماً على طراز “إنفينيتي” بطول 70 متراً ويطل على برج خليفة ونافورة “دبي فاونتن” وغيرها من المعالم الفريدة الأخرى.

ومن المتوقع أن يصبح جسر “سكاي بريدج” معلماً سياحياً جديداً ويضيف قيمة اقتصادية جديدة للمدينة، وهو مشيد باستخدام 4,500 طن من الهياكل الفولاذية وتم رفعه بواسطة تقنية رافعات الشد الحبلية والتي تم تصميمها خصيصاً لهذا المشروع، وتم إنجازه خلال 365 يوماً بمساعدة أكثر من 300 مختص وعامل متمر

وبهذه المناسبة، قال محمد العبار رئيس مجلس إدارة “إعمار العقارية”: “إن بناء ورفع جسر سكاي بريدج هو ثمرة الجهود الجبارة والتعاون الوثيق لعدد من أبرز الخبراء العالميين بهذا المجال، والذين واجهوا تحديات مختلفة بأساليب مبتكرة، وكانت النتيجة أعجوبة هندسية ستكون نقطة مرجعية في تاريخ البناء الحديث، ويشكل سكاي بريدج قيمة مضافة إلى وسط مدينة دبي، ومصدر فخر جديد لبلادنا”.

يُشار أن “العنوان سكاي فيو” يرتبط مباشرةً مع محطة “مترو دبي مول” عبر ممر للمشاة، وهـو يتألف من برجين من 60 طابقاً بـارتفاع 260 متراً بما يوفر إطلالات ساحرة بزاوية رؤية 360 درجة على وسط مدينة دبي والمدينة بشكل عام.

ويضم فندق “العنوان سكاي فيو”، الذي صممته شركة “سكيدمور أوينغز أند ميريل” التي صممت “برج خليفة”، 169 غرفة فندقية فاخرة موزعة على 12 طابقاً مع مرافق متكاملة مثل المطاعم والردهات وقاعات استضافة الفعاليات العالمية وغرف الاجتماعات و3 أحواض للسباحة منها واحد على السطح بالإضافة إلى منتجع سبا صحي.

شارك برأيك