Booking.com

تتنافس مدينة الغردقة المصرية وفاس المغربية والمنامة البحرينية والحمامات التونسية وبورتسودان في السودان ضمن القائمة النهائية على لقب الوجهة العربية الأفضل لعام 2015، على أن يتم الإعلان عن المدينة المتوجة باللقب في مؤتمر صحفي يعقد في دبي الأسبوع المقبل .

العربي للإعلام السياحي

دبي فازت بالجائزة خلال عام 2012 ثم فازت الشارقة باللقب في عام ،2013

وذكر المركز العربي للإعلام السياحي أن العديد من المدن العربية تنافست على اللقب في المرحلة الأولى من المسابقة ثم تم اختيار المدن الأكثر نمواً في عام 2014 وفقاً لتقارير إحصائية موثوقة، وفي المرحلة الثانية تم اختيار أكثر المدن العربية التي حصلت على أصوات الإعلاميين والصحفيين العرب المتخصصين في الشأن السياحي .

وأوضح أن المدينة التي سيتم تتويجها باللقب هي الحاصلة على أعلى الأصوات، إضافة إلى تحقيقها نسبة نمو مرتفعة مع الأخذ في الاعتبار سهولة الوصول إليها عبر مطار دولي وامتلاكها مرافق خدمية متميزة .

يذكر أن المركز العربي للإعلام السياحي يضم أكثر من 13 جمعية ومؤسسة ومركزاً مختصاً بالإعلام السياحي بكل أقسامه وفنونه في 13 دولة عربية . . فيما يعلن سنوياً جوائز متخصصة في الإعلام السياحي وجوائز للشخصيات السياحية وجوائز للمنشآت والهيئات السياحية .

ويشارك في التصويت إعلاميون وصحفيون ومسؤولون عن الترويج السياحي في أكثر من 17 دولة عربية، وتهدف جائزة “أفضل وجهة سياحية عربية” إلى تسليط الضوء على الوجهات السياحية العربية المميزة التي تمتلك العديد من المقومات السياحية التي تحتاج إلى الدعم الإعلامي والتنشيط السياحي والترويجي .

يذكر أن دبي فازت بالجائزة خلال عام 2012 ثم فازت الشارقة باللقب في عام ،2013 بعدها مدينة صلالة في سلطنة عمان العام الماضي ولا تسمح لائحة المسابقة بتكرار الفائزين.

شارك برأيك