Booking.com

يواصل جواز السفر الإماراتي مسيرة صعوده ليكون بعد نقطة واحدة من المراكز العشرين الأولى عالمياً، خاصة بعد توقيع اتفاقية إعفاء من التأشيرة مع كولومبيا، وذلك وفقاً لمؤشر “هينلي” لجوازات السفر.وبهذا، تحتل دولة الإمارات اليوم المركز 21، ويعد هذا الإنجاز واحداً من بين العديد من قصص النجاح التي سطرتها البلاد على مؤشر هينلي.

وتواصل دولة الإمارات العربية المتحدة مسيرتها التصاعدية، حيث تفصلها الآن نقطة واحدة فقط عن دخول المراكز العشرين الأولى على المؤشر.

وبعد إضفاء الطابع الرسمي على اتفاقية الإعفاء من التأشيرة المتبادلة مع روسيا وكولومبيا، أصبح بإمكان حاملي جوازات السفر الإماراتية الوصول إلى 165 وجهة حول العالم دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة.

وتمثل النتيجة الحالية صعوداً استثنائياً مقارنة مع المركز الذي احتلته دولة الإمارات العربية المتحدة قبل عقد من الزمن، عندما تقاسمت المركز 61 مع تايلاند وزيمبابوي وحصلت على 52 نقطة فقط لحرية السفر بدون تأشيرة أو الحصول على تأشيرة عند الوصول.

ومنذ عام 1999، تم رفع قيود التأشيرة المفروضة على المواطنين الإماراتيين من قبل أكثر من 45 دولة مختلفة، ونتوقع بأن تواصل الدولة الخليجية مسار النمو الملحوظ هذا على مدى الأشهر والسنوات المقبلة.

وتأكيداً على قوة آسيا وتأثيرها المتنامي على الساحة العالمية، احتلت اليابان وسنغافورة وكوريا الجنوبية معاً المركز الأول على مؤشر “هينلي” لجوازات السفر، حيث سجل كل من هذه الدول 189 نقطة لحرية السفر بدون تأشيرة أو الحصول على تأشيرة عند الوصول.

شارك برأيك