Booking.com

أطلقت الهيئة العامة للسياحة خدمة حافلات مجانية لنقل الزوار من مكتب البريد العام الرئيسي إلى المواقع التي تقام فيها فعاليات “مهرجان صيف قطر 2014“.

قطر

باص الدوحة يأخذ الزوار في جولة سياحية مصغرة عبر مواقع فعاليات “مهرجان صيف قطر 2014”

وبموجب هذه الخدمة التي تحمل عنوان “اركن هنا وتوجه بالحافلة” يتم أخذ الزوار في جولة سياحية مصغرة تبدأ من مكتب البريد العام مرورا بمنطقة الكورنيش حول فعالية “مرح النوافير” وثم إلى مركز الدوحة للمعارض حيث تقام فعاليات “مرح العائلة”، وتستمر فعاليات مهرجان الصيف حتى 27 سبتمبر.

وستتوفر خدمة النقل بالحافلة كل ساعة خلال أيام الأسبوع من الثالثة بعد الظهر وحتى العاشرة مساء أما في عطل نهاية الأسبوع تتوفر الخدمة كل ساعة من الثانية بعد الظهر وحتى الحادية عشرة مساء، وتستخدم في هذه الجولة حافلات “باص الدوحة” المشهورة.

وتنطلق الحافلة من مكتب البريد العام، وتتوقف في الكورنيش بالقرب من مطعم المرجان كمحطة أولى حول فعالية “مرح النوافير”، وثم تنتقل إلى المحطة الثانية وهي في مركز الدوحة للمعارض في فعالية “مرح العائلة”، وثم ترجع إلى المحطة الرئيسية في مكتب البريد العام.

ومنذ انطلاق المهرجان في 4 أغسطس قدمت الهيئة العامة للسياحة خدمة النقل هذه لأسباب متعددة من بينها الطلب الكبير من الجمهور.

وقالت مشاعل شهبيك مدير مشروع فعاليات العيد ومهرجان صيف قطر الهيئة العامة للسياحة تعليقا على ذلك: “نعتبر خدمة نقل الجمهور هذه جزءا أساسيا من مهرجان صيف قطر حيث أنها تساعد على استمرارية تدفق الزوار وتخفف من الاكتظاظ المروري حول الدوحة وتحل مشكلة إيجاد مواقف للسيارات، ونحن نسعى إلى تسهيل وصول الناس إلى مواقع الفعاليات بقدر الإمكان لتمكينهم من الاستمتاع بهذه الفعاليات”.

أما على الكورنيش وهي أول محطة تقف فيها حافلة باص الدوحة فتقام عروض النافورة الراقصة يوميا وحتى نهاية المهرجان، ويقام عرض واحد كل نصف ساعة من السابعة مساء وحتى الحادية عشرة مساء خلال أيام الأسبوع وكل 45 دقيقة من السادسة مساء وحتى منتصف الليل في عطل نهاية الأسبوع.

شارك برأيك