Booking.com

فازت حديقة “دبي ميراكل جاردن” للزهور بجائزة “حديقة العام لأحدث تجربة للحدائق المتميزة” ضمن برنامج جوائز “سياحة الحدائق العالمية لعام 2015” الذي نظمته “الشبكة العالمية للحدائق السياحية” و”ملتقى حدائق أميركا” استضافت حفله الختامي مدينة تورنتو الكندية.

دبي ميراكل جاردن

وتمنح الشبكة الدولية المتخصصة جوائزها للمنظمات والأفراد الذين تميزوا في تقديم تجارب ناجحة وذات طابع فريد، في مجال تطوير الحدائق وتحويلها إلى مناطق جذب سياحي، ويتم توزيع الجوائز خلال حفل سنوي يحضره ممثلو كبرى المنظمات والمؤسسات السياحية ذات الصلة من مختلف أنحاء العالم.

وأضاف تقرير “العربية.نت” أن هذا التقدير العالمي يأتي احتفاءً بالتميز الذي عكسته تجربة الحديقة المحتوية على أكثر من 45 مليون زهرة، موزعة وفق تصاميم فريدة ومتنوعة، وبعضها تمت زراعته للمرة الأولى في منطقة الخليج العربي.

ووفقاً للدكتور ريتشارد بين فيلد، رئيس الشبكة الدولية لسياحة الحدائق، فإن هذا النوع من السياحة يمثل جزءاً مهماً من صناعة السياحة العالمية، التي تعد رابع أكبر صناعة في العالم.

وحسب تقديره، فإنه يستقطب سنوياً نحو 250 مليون زائر، فيما يرى أن هذا الرقم مرشح للزيادة إذا ما أخذت الفعاليات الأخرى ذات الصلة في الاعتبار مثل مهرجانات ومعارض الحدائق التي تقام سنويا حول العالم.

وتعد “دبي ميراكل غاردن” أكبر حديقة زهور في العالم بمساحة إجمالية تصل إلى 72 ألف متر مربع، وتقع الواحة الملونة في محيط مجمع “دبي لاند”، وتنتشر في أركانها وممراتها مجموعة من التصاميم الأفقية والرأسية المتميزة بتشكيلات من ألوان الزهور والورود والنباتات بأكثر من 60 لوناً مختلفاً.

ومن بين أبرز تصاميم الزهور التي تتضمنها “ميراكل غاردن” مجسمات ضخمة لـ “برج خليفة”، أعلى بناء في العالم، ونسر الإمارات، وأهرامات الزهور، إضافة إلى ممر القلوب، وممشى المظلات الملونة، ونهر الزهور.

شارك برأيك