اندلع حريق بغرفة في الدور الخامس بأحد فنادق المنطقة المركزية في المدينة المنورة, إثناء القيام بتجربة حريق فرضي, أدت إلى وفاة 3 وأصبت 5 أشخاص,  في إطار خطة الدفاع المدني والجهات المساندة له لاستعداد لموسم الحج.

نجاح خطة الدفاع المدني للاستعداد لموسم الحج

وشاركت في التجربة الفرضية وزارة الصحة، الهلال الأحمر, الدوريات الأمنية, المرور, وذلك استعدادا لموسم الحج لهذا العام والوقوف على مدى جاهزية فنادق المنطقة المركزية لاستقبال حجاج بيت الله الحرام.
وعلى الفور انطلقت 5 فرق إنقاذ وإطفاء من الدفاع المدني, عملت على إخماد النيران المشتعلة خلال وقت وجيز, وإنقاذ الأشخاص المحتجزين في الغرف, مستخدمة في ذلك السلالم المتحركة.
وعلمت فرقة من الهلال الأحمر بإسعاف المصابين الذين تعرضوا للاختناق, فيما ساهم رجال المرور بتسهيل حركة سير آليات الدفاع المدني والهلال الأحمر.
وكشفت التجربة التي نفذت بنجاح وبإشراف من قبل مدير الدفاع المدني بالمدينة المنورة العقيد مطر الرشيدي, ومتابعة مدير إدارة الدفاع المدني اللواء زهير سبيه, عن تفاعل جيد من قبل الجهات المشاركة, أوضح ذلك الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بالمدينة المنورة المقدم بندر الأحمدي.

المصدر

شارك برأيكإلغاء الرد

التعليق

  • انا مصرى عايز اطمن على اخى كان فى المدينة الاسم محمد سلامة الشيمى يارب اكم تطمنو الاسرة انهو بخير على الرقم 01227283866