Booking.com

تقدم أجنحة دول الخليج وجهه حقيقية لكرم الضيافة العربية المعروفة إلى جانب التعريف بتقاليد الخليج وخلفيتها، وأهم وأشهر المنتجات التي تتميز بها خلال الموسم الثامن عشر للقرية العالمي.

global-village

أجنحة دول الخليج تجسد كل دولة من حيث المطبخ واللباس الوطني والضيافة

حيث تتمتع منطقة الخليج بغنى وثراء حضاري ينعكس على تقاليد وعادات أهلها، وتعكس كل دولة من دول منطقة الخليج طبعها وحضارتها المتميزة، والتي قد تجتمع أو تختلف مع باقي الدول.

وتجسد كل دولة تنوعها من حيث التضاريس والتصميمات المعمارية والمطبخ واللباس الوطني والضيافة، وكل هذا يمكن لزوار القرية العالمية التعرف عليه أكثر أثناء التجول بين أجنحة دول الخليج هذا الموسم.

تجتمع أجنحة دول الخليج هذا الموسم في القرية العالمية ليقدموا مزيجاً منتقياً من الفنون التقليدية والحديثة من الصناعات والحرف كما تعكس الأجنحة الوجهة الاجتماعية والثقافية والدينية لهذه المنطقة.

ومن خلال زيارة الأجنحة الستة الممثلة لدول الخليج في المنطقة يمكن للزوار الاستمتاع بالخلفيات المختلفة لكل دولة سواء من الفنون إلى الترفيه والحرف اليدوية والصناعات.

جناح قطر:

يلقي “جناح قطر” الأضواء على مجموعة من أهم الجوانب البارزة في الحضارة العربية، ويتميز الجناح بطلته الحديثة التي تنعكس على متاجر المجوهرات والبخور وتصميم العبايات والعطور الزيتية والعطور.

كما يعكس تصميم الجناح من الداخل روح الأسواق القطرية القديمة، والتي يعرفها جيداً كل من زارها مسبقاً.

كما يُروج الجناح إلى استضافة قطر لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، وعرض مجموعة من المعلومات عن تاريخ هذا الحدث الهام.

جناح السعودية:

عند زيارة “جناح السعودية” في القرية العالمية يشعر الزوار منذ اللحظة الأولى بأصالة وتقاليد الضيافة العربية الشهيرة في كل ركن من أركان الجناح.

ويعرض الجناح أجود أنواع التمور الأصيلة بطرق عرض مبتكرة، ويملىء الجناح برائحة البخور والعود الساحرة لتعكس روح الأصالة والضيافة المعروفة لدى المملكة.

كما يُقدم على الزوار أصحاب المحلات والعاملين بها ليدعوهم للتعرف على أشهر أنواع العطور، وتذوق أطيب أنواع التمور والقهوة العربية الأصيلة.

جناح البحرين:

يقدم “جناح البحرين” في القرية العالمية سوقاً خاصاً للتوابل التي يبحث عنها أي طباخ ليقدم أطباقه الخاصة والفريدة.

ويعزز جناح البحرين الجانب الفني للدولة باستضافة أحد أبرز الفنانين في القرية العالمية، والذي يستخدم مسدس الرذاذ لرسم لوحاته أمام الزوار يقبل زوار القرية العالمية لمشاهدة الرسام ورسم صور شخصيه لهم ولأفراد عائلاتهم، ويجلس الرسام بالرذاذ بجانب المسرح داخل الجناح البحريني في القرية العالمية.

جناح الكويت:

يتميز “جناح الكويت” بتصميمه المبتكر على شكل مركب شراعي كبير، والذي يعكس تاريخ حياة البحارة التي عرفت بها المنطقة منذ عدة قرون، وباعها الطويل في مجال الغوص لصيد اللؤلؤ.

كما يتواجد في جناح الكويت مجموعة كبيرة من المجوهرات الراقية والعصرية التي تجذب زوار الجناح من السيدات.

جناح عمان:

يذخر “جناح عمان” في القرية العالمية بثراء الثقافة الإسلامية وعادات المنطقة العربية، ويقدم مزيج فريد بين ثقافة الحاضر والماضي الذي يعود بنا لعدة قرون سابقة، وتنعكس هذه الثقافة على التصميمات المعمارية وأسلوب حياة الأفراد.

ويعرض الجناح العماني بالقرية العالمية مجموعة متنوعة من المنتجات الأصيلة مثل عصاة اليولا والمعروفة بإسم “العصاه” إلى جانب العمامة العمانية التقليدية الشهيرة.

كما يمكن لزوار الجناح العماني شراء الخناجر العمانية المزخرفة، والتي دائماً ما يستخدمها الرجال في عمان كجزء من تقاليدهم وموروثهم.

جناح اليمن:

يتمتع جناح اليمن في القرية العالمية منذ العديد من السنوات بجودة أنواع العسل والشهد التي يقدمها للزوار، وبالحديث إلى تجار العسل وأصحاب المحلات سيتعرف زوار الجناح اليمني على العديد من الفوائد الصحية التي يتميز بها مختلف أنواع العسل والشهد المتوفرة في الجناح.

كما يقدم الجناح اليمني في القرية العالمية مجموعة كبيرة من المجوهرات المزينة بالأحجار الكريمة واللؤلؤ

وتتنافس المجوهرات المزينة بأحجار العقيق والعقيق اليمني الشهير بجمالها وألوانها مع القطع المصنوعة من النحاس والفضة الخالصة.