صرح مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات أن الهيئة أطلقت حملة للتسويق والترويج للسياحة الدينية الإسلامية في الأردن.

هيئة تنشيط السياحة تطلق حملة ترويجية للسياحة الدينية في الأردن

وتسعي الحملة لاستقطاب السياح من الدول الإسلامية خاصة ماليزيا واندونيسيا باعتبار الأردن مقرا، وبوابة للاماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية.

وقال عربيات: “نهدف لجعل هذا النمط من السياحة مصدراً من مصادر الجذب السياحي، ومورداً أساسياً للإيرادات السياحية في المملكة”.

وكانت هيئة تنشيط السياحة قد شاركت لأول مرة في المعرض السياحي المتنقل لمنظمي برامج الحج والعمرة في ماليزيا واندونيسيا، وذلك في مسعى لترويج المنتج السياحي الإسلامي.

ولفت مدير عام الهيئة إلى برامج ترويجية تبنتها “تنشيط السياحة” تهدف لاستقطاب عدد كبير من السياح المسلمين من اندونيسيا وماليزيا، والذين يقومون بأداء فريضة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، ومن ثم يرغبون بإكمال المراسم الدينية في الأردن وفلسطين.

وأوضح أننا قمنا من خلال المشاركة في المعارض المتنقلة في اندونيسيا وماليزيا بالتعريف بجميع الخدمات التي تقدمها وكالات السياحة والسفر والفنادق وشركات النقل الجوي والبحري والبري والتأمين في الأردن.

وقال أن المشاركة في هذه المعارض ساهمت في تبادل الخبرات بين المشاركين، وتعزيز فرص التعاون مع الشركات السياحية الدينية من فنادق ونقل ومنشآت، إضافة إلى تنشيط الحركة السياحية بين الأردن وهذه البلدان.

وأضاف انه تم التوقيع على عدد من الاتفاقيات المتعلقة لزيارة المواقع الإسلامية في الأردن وفلسطين مع المكاتب السياحية في ماليزيا واندونيسيا إضافة إلى ما حققته المشاركة من ناحية التواصل، واكتساب الخبرات، والعمل على ترويج وتسويق السياحة الدينية الإسلامية في المملكة.

وأكد أن دور هيئة تنشيط السياحة يهدف حاليا في جزء منه إلى تسويق هذا النمط من السياحة الدينية، وفتح أسواق جديدة لتشجيع استقطاب المزيد من السياح من الدول الإسلامية عن طريق استضافة مكاتب سياحة من البلدان المختلفة، وزيادة التسويق الالكتروني والإعلامي بالتعاون مع مكاتب السياحة والسفر المحلية لتقديم برامج متكاملة للسياحة الإسلامية في الأردن.

وقال عربيات في هذا الصدد أن مواقع السياحة الإسلامية في الأردن مثل: مواقع المعارك الإسلامية التي دارت رحاها على أرض المملكة كاليرموك ومؤته إضافة إلى مقامات الأنبياء والصحابة المنتشرة في كافة بقاع الأردن، وهذه جميعها تعد مناطق جذب سياحة دينية يقصدها الزوار من بلاد مختلفة كدول الخليج العربي، وماليزيا، وتركيا، وأندونيسيا.

كما أشار في السياق ذاته إلى السياحة الدينية المسيحية مثل: مواقع الحج المسيحي كالمغطس وجبل نيبو إضافة إلى انتشار العديد من الكنائس المسيحية، والتي تعود إلى عصور تاريخية مختلفة مثل: كنيسة سيدة الجبل في عنجرة، وكنيسة العذراء في مأدبا، وهذه تنال قسطا كبيرا من برامج الهيئة لترويج السياحة الدينية المسيحية للأردن.

وقال عربيات إن الأردن يقع بين مكة المكرمة أقدس مكان على وجه الأرض لدى المسلمين، والقدس المدينة المقدسة لدى الديانات السماوية الثلاث.

وللأردن دور مركزي في تاريخ أهل الكتاب فالعديد من الأنبياء ورد ذكرهم في العهد القديم، والإنجيل، والقرآن الكريم ارتبط تاريخهم بالأردن فهم إما عاشوا فيه أو على الأقل دخلوا إليه عابرين أرضه.

شارك برأيكإلغاء الرد