Booking.com

كشفت وصل لإدارة الأصول دخول مشروع «حي وصل» متعدد الاستخدامات مرحلة العد العكسي لافتتاح المرحلة الأولى منه في 2014, ويعد حي وصل درّة مشاريع وصل للعقارات التابعة لمؤسسة دبي العقارية إذ تستهدف من ورائه إحياء تراث وتاريخ الإمارات.

مشروع حي وصل

مشروع حي وصل يحول المنطقة إلى وجهة للسياحة التراثية

وتعمل وصل علي تأهيل المنطقة التي تحتضن متحف مستشفى آل مكتوم إلى وجهة للسياحة التراثية فضلاً عن ترسيخ هوية دبي العمرانية وتجسيدها في مكونات المشروع السكنية والفندقية والتجارية وتحديداً السوق التراثي الذي يمثل المرحلة الأولى من مشروع حي وصل, ويتيح لرجال الأعمال والشركات فرصا نوعية لممارسة مختلف الأنشطة التجارية انطلاقاً منه.

وقالت زينب محمد مدير عام إدارة العقارات في وصل أن فكرة المشروع رائدة وتنطلق من أهمية حماية التراث العريق للإمارات في إطار مشروع تطويري ضخم يحمي الذاكرة التاريخية للمنطقة في محاكاة عصرية للهوية المعمارية العريقة لإمارة دبي.

مؤكدة على أن الأعمال تتواصل بقوة في المرحلة الثانية ويتوقع إنجازها في 2015, وتضم مبانٍي سكنية وتجارية وفندقاً تديره العلامة التجارية العالمية «حياة».

وأضافت زينب بأن السوق التراثي الذي يمثل المرحلة الأولى من مشروع حي وصل يواكب فوز الإمارة بتنظيم أكسبو 2020 إذ يوفر فرصة لعشرات ملايين الزوار من الإطلاع على الهوية التراثية لدبي فضلاً عن تجسيده صورة ذكية لتعامل دبي مع تاريخها التجاري وربطها القديم بالجديد بلغة هندسية تواقة للحداثة والمستقبل ممزوجة بأصالة الماضي.

فالسوق يمثل قلب حي وصل شريطة أن تتنوع أنشطته التجارية بما يتناسب مع عمق ومدلولات وغايات المشروع في إحياء التراث الإماراتي لاسيما تجارة السجاد والتحف والأثاث والعطور والتوابل والأزياء والمجوهرات وغيرها من الأنشطة التي تستلهم روح الأسواق التراثية الإماراتية والتي روعي في تصميمها مطابقتها لما كانت عليه الأسواق القديمة بثوب معماري راق يمتد ليربط السوق بالساحات والمباني السكنية والتجارية والفندق.

وأشارت زينب إلى أن السوق مكون من أربع مناطق رئيسية تحيط بمتحف مستشفى آل مكتوم إذ تحتوي تلك المناطق على محال تجارية لبيع منتجات فريدة ونادرة ترتبط بثقافة وتراث دبي التي يتطلع السائح العالمي لإطفاء شغفه بها, والتعرف على مكنوناتها.

وأوضحت بأن سوق حي وصل يمتد على مساحة 55.500 قدم مربع, ويتوقع إنجازه في يناير من العام المقبل 2014, ويضم اربع مناطق رئيسة تتيح للتجار ورجال الأعمال 211 وحدة للتجزئة بمساحات متنوعة تبدأ من 120 قدماً إلى 2000 قدم.

ويشتمل كل ركن في السوق على ساحة مركزية فريدة نظراً لاشتمالها على مجموعة كاملة من خيارات التجزئة الأمر الذي يجعل من هذه المنطقة الخيار الأول للمواطنين والسياح الباحثين عن الأجواء الإماراتية التقليدية.

ويضم مشروع حي وصل شققاً سكنية متنوعة من استوديو وحتى 3 غرف للنوم بجودة عالية في البناء والتشطيبات لاسيما السيراميك والأرضيات فضلاً عن خدمات الربط بشبكة غاز مركزية هذا غير سلة واسعة من المرافق الخدمية كبركة السباحة والنادي الرياضي وخدمات الأمن على مدار الساعة.

ومن ضمن المكونات الرئيسة لمشروع حي وصل مبنى متعدد الطوابق للمكاتب يوفر مساحات تجارية معاصرة مع البنية التحتية المناسبة التي تلبي احتياجات الشركات الصغيرة والكبيرة.

شارك برأيك