أطلقت دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي دليل السفر بأمان إلى الإمارة، الذي يوفر مصدراً شاملاً ومنظماً للإجراءات السريعة والمبسطة التي تضمن رحلة سهلة وممتعة للزوار المطعمين وغير المطعمين القادمين من مختلف أنحاء العالم.

ويتعين على الزوار أثناء تخطيط الرحلة إلى أبوظبي، التحقق من الموقع الإلكتروني للتعرف على أحدث المستجدات والإجراءات الاحترازية المعمول بها للوقاية من فيروس “كوفيد-19”.

ويبين الموقع أن جرعة اللقاح الداعمة (الثالثة) ليست ضمن متطلبات دخول الإمارة للقادمين من داخل الدولة عبر طريق دبي-أبوظبي.

وقد خصصت دائرة الثقافة والسياحة-أبوظبي المسار رقم 1 في أقصى اليمين للسياح، والذي يؤدي إلى مكتب لخدمات السياح يضم طاقماً من الموظفين للمساعدة على معالجة التحديات الطارئة وتقديم كافة سبل الدعم بما يكفل سهولة وسرعة دخولهم الإمارة.

ويجب على الزوار المطعمين إبراز حالة حصولهم على جرعات اللقاح الكاملة (جرعتان) عن طريق شهادات التطعيم الرسمية الصادرة من دول الإقامة سواء على تطبيق الهاتف المحمول أو نسخ مطبوعة من الشهادات إلى جانب نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف (PCR) لم يمض على استلامها أكثر من 14 يوماً، أو نتيجة سلبية صادرة من دول الإقامة لم يمض على استلامها أكثر من 48 ساعة.

ويمكن للزوار غير المطعمين أيضاً دخول أبوظبي، مع إبراز نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف (PCR) لم يمض على استلامها أكثر من 96 ساعة.

وفيما يلي ملخص واضح ودقيق لإجراءات سفر الزوار المطعمين وغير المطعمين القادمين إلى أبوظبي من الدول والمناطق والوجهات المدرجة على قائمتها الخضراء، وغير المدرجة على القائمة عبر مطار أبوظبي الدولي:

أولاً: زوار السياحة والأعمال المطعمون أو المعفيون من التطعيم القادمون من دول المنطقة والعالم إلى مطار أبوظبي الدولي

1- التحقق من اللقاحات المعتمدة رسمياً في الامارات.

2- يتعين على المسافرين تنزيل تطبيق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية ICA UAE Smart أو زيارة موقعها الإلكتروني، وتعبئة نموذج “تسجيل القادمين” قبل 48 ساعة من موعد المغادرة إلى أبوظبي.

3- يجب على المسافرين إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) في غضون 48 ساعة قبل موعد المغادرة إلى أبوظبي.

4- السفر إلى أبوظبي

5- إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) مجانا عند الوصول إلى مطار أبوظبي الدولي

6- الوجهات والدول والمناطق المدرجة على القائمة الخضراء وغير المدرجة فيها: يتعين على الزوار القادمين من إحدى الوجهات المدرجة على القائمة الخضراء إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) في اليوم السادس، فيما يجب على المسافرين القادمين من وجهات غير مدرجة على القائمة الخضراء إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) في اليومين الرابع والثامن.

7- يقتصر دخول غالبية الأماكن العامة في أبوظبي على المطعمين فقط.

ثانيًا: زوار السياحة والأعمال غير المطعمين القادمون من دول المنطقة والعالم إلى مطار أبوظبي الدولي

1- الفحص قبل المغادرة في غضون 48 ساعة قبل موعد المغادرة إلى أبوظبي.

2- يتعين على المسافرين تنزيل تطبيق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية ICA UAE Smart أو زيارة موقعها الإلكتروني، وتعبئة نموذج “تسجيل القادمين” قبل 48 ساعة من موعد المغادرة إلى أبوظبي.

3- السفر إلى أبوظبي

4- إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) عند الوصول، ويخضع الزوار لهذا الفحص السريع المجاني في المطار، حيث يتسلمون النتائج خلال 90 دقيقة.

5-  الوجهات والدول والمناطق المدرجة على القائمة الخضراء وغير المدرجة فيها، وإجراءات الحجر الصحي:

• يتعين على الزوار غير المطعمين القادمين من إحدى الوجهات المدرجة على القائمة الخضراء إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) في اليومين السادس والتاسع، ولن يطلب منهم الحجر الصحي.

• يجب على المسافرين غير المطعمين القادمين من وجهات غير مدرجة على القائمة الخضراء الالتزام بإجراءات الحجر الصحي. وعند استلامهم نتيجة فحص مسحة الأنف (PCR) عند الوصول:

–  في حالة كانت النتيجة سلبية: يمكنهم المغادرة إلى مقر إقامتهم والالتزام بالحجر الصحي لمدة عشرة أيام.

–  في حالة كانت النتيجة إيجابية: يجب ارتداء سوار المعصم الإلكتروني خلال فترة الحجر الصحي لمدة عشرة أيام.

–  يجب على المسافرين الحاصلين على نتائج فحص سلبية أو إيجابية إجراء فحص مسحة الأنف (PCR) في أحد مراكز “صحة” المتميزة لتقييم كوفيد-19 في اليوم التاسع، إذا تحولت نتيجة الفحص الإيجابية السابقة إلى سلبية، يمكن إزالة سوار المعصم الإلكتروني.

6- يتعين على الزوار إبراز نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف (PCR) لم يمض على استلامها أكثر من 14 يوماً عند دخول الأماكن العامة والمعالم السياحية في أبوظبي.

ثالثًا: زوار السياحة والأعمال من المنطقة والعالم القادمون إلى أبوظبي عبر الحدود البرية من داخل الدولة

1- الفحص قبل المغادرة.

2-  تسجيل المعلومات الشخصية: تنزيل تطبيق الهيئة الاتحادية للهوية والجنسيةICA UAE Smart أو زيارة موقعها الإلكتروني قبل 48 ساعة من موعد السفر لتعبئة استمارة “تسجيل القادمين”.

3- فحص مسحة الأنف (PCR) عند الوصول.

4- المسح بتقنية نظام EDE عند نقاط الدخول.

5- يجب على الزوار المطعمين إبراز حالة حصولهم على جرعات التطعيم الكاملة (جرعتان) عن طريق شهادة التطعيم الرسمية الصادرة من دول الإقامة عبر تطبيق الهاتف المحمول أو شهادات التطعيم الرسمية المطبوعة إلى جانب نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف (PCR) لم يمض على استلامها أكثر من 14 يوماً، ويستطيع الزوار غير المطعمين دخول الإمارة من خلال إبراز نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف (PCR) لم يمض على استلامها أكثر من 96 ساعة.

6- الحجر الصحي، لن يحتاج الزوار المطعمون لإجراء المزيد من الفحوصات أو الحجر الصحي في أبوظبي، ويُعفى المسافرون القادمون من وجهات “القائمة الخضراء”، عبر نقاط دخول الإمارة من  من داخل الدولة، من إجراءات الحجر الصحي عند وصولهم إلى أبوظبي، بينما يخضع المسافرون القادمون من وجهات غير مدرجة على “القائمة الخضراء”، عبر نقاط دخول الإمارة  من داخل الدولة، لإجراءات الحجر الصحي لمدة عشرة أيام عند وصولهم إلى أبوظبي.

7- يقتصر دخول غالبية الأماكن العامة في أبوظبي على المطعمين فقط، حيث يجب على الزوار إبراز حالة حصولهم على جرعات التطعيم الكاملة (جرعتان) عن طريق شهادات التطعيم الرسمية الصادرة من دول الإقامة أو تطبيق الهاتف المحمول، بجانب نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف (PCR) لم يمض على استلامها أكثر من 14 يوماً.

شارك برأيكإلغاء الرد