Booking.com

قالت دراسة حديثة إن مدينة دبي الإماراتية احتلت المرتبة الثالثة ضمن قائمة الوجهات السياحية العالمية الأكثر استقطابا للمسافرين الصينيين الأثرياء حيث حققت المدينة قفزة نوعية مع تقدمها بخمس مراتب خلال عام واحد هو الفترة الزمنية الفاصلة بين تقرير عام 2013 الذي تبوأت فيه دبي المرتبة الثامنة, والتقرير الأخير الذي حلت فيه أيضا ضمن المراتب العشرة الأولى لوجهات التسوق الأكثر شعبية.

خلال زيارة الوفد الصيني الضخم لدبي في ابريل

خلال زيارة الوفد الصيني الضخم لدبي في ابريل

وأشارت دراسة أجرتها مجموعة «هورون ريبورت» بالتعاون مع معرض «سوق السفر العالمي الفاخر لقارة آسيا» ومعدي تقرير «ذا تشاينيز لاكشري ترافلر 2014» إلى أن 10 في المائة من المشمولين في الاستطلاع اختاروا دبي واحدة من الوجهات التي لا بد من زيارتها خلال الأعوام الثلاثة القادمة.

وشكلت الصين واحدة من الأسواق العشر الرئيسة المصدرة للسياح إلى دبي عام 2013 حيث استقبلت الإمارة نحو 275,675 زائر من الصين, وهو ما يمثل ازديادا بنسبة 11 في المائة بالمقارنة مع عام 2012 حيث لا تزال السوق الصينية تحظى بتركيز كبير من جانب «دائرة السياحة والتسويق التجاري» بدبي.

وقال عصام كاظم الرئيس التنفيذي لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي: «يعود الفضل في ارتفاع أعداد الزوار القادمين من الصين إلى نمو الطبقة الوسطى في البلاد, وتنامي رغبة الصينيين في السفر إلى الخارج إضافة إلى تركيز (دائرة السياحة والتسويق التجاري) وشركائها على تطوير فرص الاستفادة من هذه السوق التي تمتلك إمكانات مستقبلية واعدة.

وتعتبر دبي الوجهة المثلى للزوار الصينيين الذين ينشدون التسوق وارتياد المعالم السياحية, وهي تعد بالنسبة لرجال الأعمال بوابة منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا, ونقطة الانطلاق نحو أسواق أفريقيا وأميركا الجنوبية, وتمتلك دبي أضخم مركز تجاري للبضائع الصينية خارج الصين, وهو (دراغون مارت) الذي يخضع حاليا لعملية توسعة جديدة».

من جهته قال باري براون نائب رئيس أول «طيران الإمارات» لدائرة العمليات التجارية: «تنسجم هذه النتائج مع الدراسة التي أجرتها الشركة على العملاء إذ تعتبر دبي وجهة جاذبة للسياح ورجال الأعمال الصينيين. وقد بدأت «طيران الإمارات» بتسيير رحلات المسافرين إلى الصين منذ عام 2004, وشهدت منذ ذلك الحين نموا مطردا, وتعمل الشركة اليوم باستطاعتها القصوى عبر 35 رحلة أسبوعية إلى مدن بكين, وشنغهاي, وجوانزو, ونحن ملتزمون بمواصلة عمليات التوسع بناء على الفرص المتاحة لنا في هذه السوق, ونحرص على زيادة التواصل بين الصين ودبي عبر إتاحة خدمات إضافية وإطلاق رحلات جوية جديدة إلى مدن صينية أخرى».

وأضاف كاظم: «تعد الصين من الأسواق الرئيسة المهمة بالنسبة لنا, وتركز استراتيجيتنا على تعزيز مكانة دبي كوجهة رائدة للترفيه والأعمال من خلال مواصلة العمل على تطوير عروضنا السياحية المتنوعة لتلبية متطلبات النخبة من المسافرين, واستهداف جيل جديد من السياح الذين يزورون دبي لأول مرة».

وعدا عن ارتفاع أعداد الزوار القادمين من الصين تشهد دبي حضورا متناميا للسياح الصينيين خلال المناسبات المهمة مثل «السنة الصينية الجديدة» التي تحظى بمكانة متميزة ضمن قائمة الفعاليات الرئيسة بدبي.

شارك برأيك