أسوة بالمكانة العالمية الرائدة التي تتمتع بها دبي في مختلف المجالات سيضاء أفق المدينة في أمسية الحادي والثلاثين من ديسمبر الجاري بألعاب نارية ضخمة تنطلق من أهم المواقع السياحية فيها تأكيداً لموقع الإمارة بين أهم مدن العالم التي تحتفل باستقبال عام جديد حافل بالأمل والإنجاز.

أفق الإمارة يُضاء ابتهاجاً بمقدم عام مفعم بالأمل والعمل والإنجاز

ستتركز الاحتفالات حول مجموعة من أهم المعالم السياحية في دبي، وهي «برج خليفة»، و«برج العرب»، و«جزيرة النخلة جميرا»، وفندق أتلانتس النخلة.

وستبدأ هذه الاحتفالات بمحاولة تسجيل رقم عالمي جديد في موسوعة «غينيس للأرقام القياسية» لأضخم عرض للألعاب النارية لمدة ست دقائق بطول «جزيرة النخلة جميرا» و«جزر العالم» في احتفالية كبرى غير مسبوقة سوف تحظى باهتمام ومتابعة الآلاف من الجمهور في موقع الحدث، والملايين في دول المنطقة والعالم عبر شاشات التلفزيون حيث تأتي هذه الاحتفالية تعبيراً عن الفرحة بعام حافل بالإنجازات ومكملة لاحتفالات اليوم الوطني الثاني والأربعين، والفوز باستضافة «اكسبو الدولي 2020».

وسوف تغطي العروض في محاولة تسجيل الرقم العالمي الجديد مسافة 99.4 كيلو متراً من الواجهة البحرية باستخدام 450 ألف من مقذوفات الألعاب النارية مختلفة الألوان لترسم تصميمات جمالية متعددة تم تصميمها حصرياً لهذا الحدث على أنغام مقطوعة موسيقية تم إعدادها خصيصاً لهذه الاحتفالية التي ستكون الأكبر من نوعها في العالم.

وسيمكن مشاهدة عروض الألعاب النارية من مناطق مختلفة في دبي كما أن جميع الفنادق في جزيرة النخلة سوف تقيم احتفالات وفعاليات متنوعة احتفالا بمشاركتها في محاولة تسجيل رقم عالمي جديد لدبي، واستعراض جاذبية جزيرة النخلة كواحدة من أهم المعالم السياحية الفريدة في المنطقة.

وبانتهاء عرض الألعاب النارية الذي سيستغرق ست دقائق لمحاولة كسر الرقم العالمي سيبدأ عرض آخر مدته 15 دقيقة على امتداد كيلو متر واحد بطول شاطئ جميرا المجاور لكل من «برج العرب» و«مدينة جميرا» و«فندق شاطئ جميرا».

وخلال محاولة تسجيل رقم عالمي جديد فإن سكان منطقة «داون تاون دبي» وزوارها سيكون بإمكانهم الاستمتاع بمتابعة عروض الألعاب النارية على خلفية مشهد «برج خليفة» أعلى بناء على وجه الأرض حيث من المنتظر يتم نقل الاحتفالات من هناك عبر الأقمار الاصطناعية إلى مختلف أنحاء العالم أسوة بالسنوات السابقة، ومنذ افتتاح البرج في العام 2010 علاوة على نقل صور الاحتفالية الضخمة على ساحل دبي الذي سيمثل خلفية عروض الألعاب النارية الرائعة، والتي من المنتظر أن تبدأ قبيل منتصف ليل 31 ديسمبر، وستستمر لمدة 20 دقيقة.

وتعد هذه المواقع الأفضل لمشاهدة العروض : «ساحة البرج» التي تطل على برج خليفة، وبحيرة البرج، و«الواجهة المائية» المجاورة لدبي مول، وبرج بلازا، وإعمار بوليفارد، ومناطق أخرى في منطقة داون تاون علاوة على عروض الألعاب النارية، والعرض المائي الضوئي في «دبي فيستيفال سيتي» حيث ستشكل هذه العروض إلى جانب عروض أخرى كثيرة في جميع أنحاء دبي .

وقال هلال سعيد المري مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي: «إن هذه الاحتفالات ستعلن نهاية عام بالغ الأهمية مليء بالذكريات الطيبة لدبي ودولة الإمارات عام سينعكس بالفخر على مستقبلنا، ويمثل نقطة انطلاق لمستقبلنا المزدهر فقد شهد هذا العام فوز دولتنا بتنظيم اكسبو الدولي 2020 في دبي، وهو الحدث الذي سيمثل منصة مهمة نروي من خلالها قصة نجاح دبي والإمارات، وتجعلنا نشكل رؤية العالم في منطقة الخليج العربي كوجهة سياحية مميزة للأعمال والترفيه».

وأضاف: «وفي هذا العام أيضاً فازت دبي بلقب الوجهة المفضلة للمسافرين من مستشاري السفر، وهو وسام يؤكد المكانة الرفيعة للمدينة لدى صناع القرار في قطاع السفر في حين شهد هذا العام أيضاً افتتاح عدد كبير من الفنادق، وعقدت فيه واحدة من أهم وأنجح دورات معرض دبي الدولي للطيران، والتي شهدت عشرات الصفقات التي عقدها المشاركون من مختلف أنحاء العالم، وبلغت قيمتها عدة مئات من مليارات الدولارات».

الألعاب النارية المميزة التي ستنطلق ليلة رأس السنة ستنظمها شركة «كروشي» العالمية، وصُممت كي تكون على قدر أهمية الحدث ضمن عروض ستبقى صورتها عالقة في أذهان الناس سواء في دبي أو حول العالم.

شارك برأيكإلغاء الرد