أكدت مصادر عاملة في قطاع الطيران والسياحة والسفر وجود حجوزات مرتفعة على الرحلات المتوجهة إلى دبي خلال عطلة عيد الأضحى المبارك بينما شهدت الرحلات الحالية ارتفاعا في نسب إشغالها ولاسيما تلك القادمة من دول مجلس التعاون الخليجي وخصوصاً من السعودية والكويت.

انطلاق احتفالات “العيد في دبي- عيد الأضحى” في 25 سبتمبر وتستمر حتى 11 أكتوبر 2014

حيث بدأ السياح من دول مجلس التعاون الخليجي بالتوافد إلى دبي قادمين للاستمتاع بقضاء إجازة العيد مع انطلاق احتفالات “العيد في دبي- عيد الأضحى” في 25 سبتمبر والتي تستمر حتى 11 أكتوبر 2014.

وتعد دبي وجهة مفضلة خلال هذا الموسم لما تتمتع به من موقع إستراتيجي مميز ومعالم سياحية رائعة كما يفضل الكثير من المقيمين استقبال ذويهم لقضاء إجازة العيد برفقتهم بالإضافة إلى الفعاليات الترفيهية المذهلة والعروض الترويجية التي تقدمها عدد من مراكز التسوق خلال احتفالية “العيد في دبي – عيد الأضحى” مما أسهم بشكل كبير في تعزيز وتنويع ما تقدمه دبي لروادها من خيارات.

وقامت خطوط الطيران ووكالات السياحة والسفر بطرح عروض سياحية وباقات سفر متميزة عبر شبكتها من الشركاء الدوليين، والتي تتضمن تذاكر سفر مخفضة شاملة الإقامة في الفنادق والمواصلات من وإلى المطار إضافة إلى الجولات السياحية في أرجاء دبي.

وقال الشيخ ماجد المعلا نائب رئيس أول “طيران الإمارات” لدائرة العمليات التجارية إن رحلات طيران الإمارات تشهد حالياً نسبة حجوزات عالية حيث أظهرت الأرقام زيادة ملحوظة في أعداد المسافرين في معظم أسواق الناقلة وهذا ما يؤكد حقيقة أن دبي هي وجهة مفضلة للكثيرين من مختلف دول العالم، مشيراً إلى أن المهرجانات والأحداث التي تنظم على مدار العام بما فيها احتفالية “العيد في دبي” التي تنظمها مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة تعزز من مكانة دبي السياحية.

وأشار إلى أن هناك نسب إشغال مرتفعة على أسطول طائرات “طيران الإمارات” من دول مجلس التعاون الخليجي ولاسيما من المملكة العربية السعودية والكويت.

وقال: “في العادة نشهد خلال عطلة عيد الأضحى المبارك زيادة في أعداد المسافرين تجذبهم العروض الترويجية الكبيرة والأحداث والفعاليات المميزة ومجموعة من اختيارات الإقامة والتسوق وتنوع الأطباق العالمية”.

وقال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لـ”فلاي دبي” إن عيد الأضحى يعد من أهم أوقات السنة بالنسبة للسفر والسياحة ونشهد فيه زيادة كبيرة في عدد المسافرين سواء القادمين أو المغادرين عبر شبكة وجهاتنا ولاحظنا أن أغلبية الحركة السياحية الوافدة إلى دبي خلال عيد الأضحى قادمة من دول مجلس التعاون الخليجي أما حركة السفر إلى خارج الدولة تكون نحو وجهات مثل جزر المالديف واسطنبول وألماتي وتبليسي وبوخارست.

وذكر سعيد العابدي رئيس العابدي القابضة أنه مع إنطلاق فعاليات “العيد في دبي – عيد الأضحى” شهدت الفترة الحالية إقبالاً كبيراً من قبل السياح ولاسيما من دول مجلس التعاون الخليجي وخصوصاً من المملكة العربية السعودية والكويت وسائر الدول الخليجية الأخرى، وأن نسبة الحجوزات في الفنادق بلغت معدلات عالية.

وأشار إلى أن دبي تتجدد باستمرار وفي كل موسم حتى تحافظ على جاذبيتها كوجهة سياحية مرغوبة ومفضلة للكثير من السياح ولاسيما العائلات الخليجية وتعد الإجازات التي بدأت في بعض الدول الخليجية فرصة لتحفيز مواطنيها والمقيمين فيها لقضاء إجازة العيد في دبي التي تمتلك كل المقومات السياحية فيما تأتي احتفالات “العيد في دبي” لتعزز من هذه الجاذبية عبر مجموعة من الفعاليات الرائعة والأنشطة المتنوعة التي تضفي المزيد من الأجواء الاحتفالية وتشعر الزائر بفرحة العيد.

وأوضح أن مكاتب السياحة والسفر حققت خلال الأشهر الماضية من العام 2014 نمواً بنسبة 30% بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، وهذا مؤشر أن هناك حركة سياحية نشطة تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة.

شارك برأيكإلغاء الرد