افتتح مشروع برواز دبي في حديقة زعبيل أبوابه أمام الزوار كمعلم حضاري وسياحي وثقافي من معالم دبي الفريدة والتي تضاف إلى لائحة المنجزات العمرانية التي تحتضنها الإمارة، وذلك بالتزامن مع احتفالات رأس السنة الميلادية الجديدة تحديداً يوم 1 يناير.

و يفتتح برواز دبي أبوابه من العاشرة صباحاً حتى السابعة مساء، والدخول مجاني لأصحاب الهمم واثنين من مرافقيهم، على أن تكون أسعار التذاكر 50 درهماً للكبار، و20 درهماً للصغار ممن زاد عمرهم على ثلاث سنوات حتى 12 سنة، ويستقبل البرواز 200 شخص كل ساعة.

ويحتوي المعلم الجديد في مدخله على نافورة راقصة على أنغام الموسيقى بأشكالها الفريدة والمفرحة، والتي تمهد لدخول عالم آخر في طابق الميزانين الذي يضم متحفاً يحكي حكايات الغوص على اللؤلؤ، والصناعات اليدوية، والصناعات التراثية.

كما يعرض المتحف الأبواب القديمة والبناء الذي يشبه بناء الجص وزمن الإضاءة الخافتة حيث الفنر “الفانوس” والبارجيل الشامخ الذي كان على سطح البيوت في السابق ليؤمن لهم الهواء المنعش من الخارج و غيرها الكثير.

وفي ركن آخر يمكن رؤية الكتاب وحفظة القرآن والتعليم البسيط، وملابس الأطفال التقليدية بصور متحركة فعلياً لأطفال يدرسون كلها بمؤثرات خاصة وهي من الوسائل الذكية التي تعوض عرض شخصيات ثابتة كما في المتاحف التقليدية.

والجانب المثير للاهتمام هو أنه من أحد الجانبين يمكنك أن ترى شارع الشيخ زايد ودبي الحديثة، بينما من الجانب الآخر يمكنك ان ترى دبي القديمة التي تشمل ديرة، أم هرير والكرامة.

وعلى الجانب الآخر من مستوى الميزانين في البرج يمكن مشاهدة معرض “دبي المستقبل”، من خلال عرض تصور متطور لمدينة دبي حتى الخمسين عاماً المقبلة من الآن، ومن ثم يختتم الزائر جولته بالمرور بمعرض الهدايا التذكارية، الذي يتيح للزائر شراء هدايا تذكارية لعائلته وأصدقائه تحمل صور البرواز ومرافقه.

شارك برأيكإلغاء الرد