Booking.com

أكد تقرير سياحي حديث أن إمارة دبي ستصبح ثالث أكبر وجهة سياحية في العالم بحلول 2017، متفوقة على العاصمة الفرنسية باريس التي تحتل حاليا المركز الثالث خلف بانكوك، ولندن. وفي الوقت الحاضر، تحتل دبي المركز الرابع من حيث عدد السياح الدوليين، حيث استقطبت العام الماضي نحو 13.2 مليون سائح كما من المتوقع أن يصل هذا العدد إلى 14.5 مليون سائح دولي بحلول نهاية العام الجاري 2015.

وأكد التقرير الذي أصدرته مؤسسة ريسيرتش كونكشن العالمية المتخصصة في دراسات السياحة والفنادق والسفر، أنه وبالنظر إلى متوسط معدل النمو في السياحة الوافدة في الإمارة خلال السنوات الخمس الماضية، والذي يتراوح بين 9 إلى 10%، ستتجاوز دبي العاصمة الفرنسية باريس بأكثر من 300 ألف سائح بحلول العام 2017.

وبلغ إجمالي عدد السياح المتوقع أن يزور دبي أن ما يقرب من 17.6 مليون بحلول عام 2017 تاركا دبي فقط وراء بانكوك ولندن، والتي من المتوقع أن تلقي 20.5 مليونا و20.8 مليون زائر على التوالي.

وتوقعت المؤسسة أن يصل إجمالي عدد السياح المتوقع إلى دبي خلال 2017 حوال 17.6 مليونا، لتحل في المركز الثالث في القائمة العالمية وراء كل من العاصمة التايلاندية بانكوك ولندن عاصمة بريطانيا، والتي من المتوقع أن تستقطب نحو 20.5 مليونا و20.8 مليون سائح على التوالي.

وأضاف التقرير أنه وضمن قائمة أكبر 5 وجهات سياحية في العالم، تعتبر إمارة دبي الأسرع نموا من حيث استقطاب السياح الدوليين، حيث بلغ متوسط نمو عدد السياح إلى الإمارة خلال السنوات الخمس الماضية ما يقارب 10%، في حين بلغ نفس المتوسط بالنسبة للندن 5%، و7.2% بالنسبة لبانكوك، و3.6% لباريس و4.95% لنيويورك الأميركية.

كما أشار التقرير إلى أن دبي تستطيع الإطاحة ببانكوك من على وصافة القائمة في حال استطاعت تحقيق اهداف رؤيتها لتطوير القطاع السياحي، والتي تهدف إلى استقبال 20 مليون سائح بحلول العام 2020 بالإضافة إلى الزخم السياحي الذي من المتوقع أن يخلفه استضافتها لمعرض إكسبو في نفس العام.

شارك برأيك