تستضيف دبي جولة جديدة من رحلة الجيلاتو حول العالم والتي تحط رحالها بعد محطات ناجحة لها في كل من إيطاليا، وإسبانيا، واستراليا لتدشن أول حضور لها في منطقة الشرق الأوسط.

تحظى الجيلاتو بشعبية كبيرة في إيطاليا

وتأتي هذه الجولة إلى دبي احتفالا بالمثلجات الإيطالية اليدوية اللذيذة والتي وصلت شهرتها كافة أنحاء العالم لما تتميز به من عناصر صحية ومذاق شهي.

وتفخر جولة الجيلاتو العالمية وبالشراكة مع شركة “فرانشايز ميدل إيست” للاستشارات، الشركة الوطنية المتخصصة في الامتيازات التجارية في الإمارات العربية المتحدة وبالتعاون مع “إعمار العقارية” باستضافة هذا الحدث في “برج بارك” في “وسط مدينة دبي”، أحد أبرز الوجهات السياحية وأكثرها استقطاباً للزوار في المدينة، خلال الفترة من 13 – 15 فبراير.

حيث سيكون الجمهور على موعد مع الاستمتاع بورش عمل ومحاضرات تتمحور حول الفنون العريقة لصنع الجيلاتو. ويمكن للزوار استكشاف التاريخ الغني الذي يعود إلى آلاف السنين، والاختيار بين عدد كبير من خيارات نكهات الجيلاتو الطازجة والمنعشة والتي يتم إعدادها أمام أعينهم. أما الفعالية الرئيسية في الجولة فتتمثل في مسابقة تجمع 16 مشاركا من أبرز صُناع الجيلاتو المرموقين في الشرق الأوسط، يتنافسون على إعداد أشهى نكهات الجيلاتو في العالم، في بطولة لا مثيل لها من حيث التشويق. وتفتح القرية أبوابها لعامة الجمهور لحضور فعالياتها مجانا.

ويتولى تنظيم الفعالية اثنان من المتخصصين الرواد في إعداد الجيلاتو، هما جامعة جيلاتو كاربيجياني الشهيرة، والتي يتفرع منها 13 مدرسة تتوزع في خمس قارات حول العالم، ومعرض سيجب – ريميني فييرا، المعرض الرائد عالميا في فنون الأطعمة المصنعة يدويا، إلى جانب ديزيتا، الشركة الإيطالية المتخصصة في خدمات الأطعمة ًبالشراكة في تنظيم جولة جيلاتو العالمية في دبي مع “فرانشايز ميدل إيست” للاستشارات.

وتحظى الجيلاتو بشعبية كبيرة في إيطاليا، حيث ينتشر أكثر من 37 ألف منفذ لبيع الجيلاتو المصنعة يدويا في كافة أرجاء البلاد، بالإضافة إلى متحف مخصص لهذه المثلجات الصحية يقع في مدينة بولونيا. وتعود أصول هذه المرطبات المنعشة إلى الشرق الأوسط والتي شهدت خلال العصور الوسطى تقديم أول كأس من شراب السكر الذي يُعتبر المكون الأساسي لتصنيع مثلجات الفاكهة، أو جيلاتو الفاكهة.

ورغم أن إيطاليا هي عاصمة الجيلاتو في العالم اليوم، إلا أن ملايين أكواب حلوى الفاكهة المثلجة والمصنعة يدويا تُقدم يوميا في أكثر من 100 ألف منفذ حول العالم. وتُمثل جولة الجيلاتو العالمية فرصة للشركات والمشاريع القائمة في الشرق الأوسط للدخول في سوق تشق طريقها بسرعة إلى العالمية في ميدان صناعة الحلويات المجمدة والتي تبلغ قيمتها عشرات المليارات من الدولارات سنويا.

وتهدف الفعالية التي تُقام في “برج بارك” في “وسط مدينة دبي” إلى استقدام هذه الثقافة إلى الإمارات العربية المتحدة والشرق الأوسط. وتُصنع الجيلاتو اليدوية من مكونات موسمية محلية عالية الجودة، وتتميز بكمية أقل من ضغط الهواء مقارنة بالآيس كريم الصناعية، وتُقدم على درجة حرارة أعلى، ولذلك يأتي المذاق أقوى مع سعرات حرارية ودهون أقل، وبالتالي تُعتبر الخيار السليم لعشاق المأكولات الصحية.

وتعليقا على هذا الحدث، قال مانع السويدي، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة “فرنشايز ميدل إيست”: “يسرنا الترحيب بجولة جيلاتو العالمية في دبي، ونتطلع إلى تقديم هذه الأطعمة اللذيذة والصحية في آن معا للجمهور في الإمارات. ونعتقد بأن هناك فرص ممتازة لعقد صفقات امتياز لهذا المنتج الرائد، وآمل أن نشهد إطلاق العديد من مشاريع مثلجات جيلاتو في المستقبل القريب”.

من جهته، قال أشيلي ساسولي، مدير الفعاليات في كاربجياني و”جيلاتو وورلد تور”: “تُعتبر جيلاتو أكثر من مجرد حلوى نموذجية، فهي مصنوعة بحيث تحتوي على كميات أقل من السعرات الحرارية والسكر من باقي أنواع الآيس كريم، رغم أن الكريما الفاخرة الظاهرة على الجيلاتو قد توحي عكس ذلك. وتتميز الجيلاتو بغناها بالبروتين، والكالسيوم، وفيتامين بـ2، فيما لا تتجاوز نسبة الدهون النصف مقارنة مع الأنواع الأخرى التقليدية من الآيس كريم الصناعي. وتأتي الجيلاتو غالبا مع تشكيلة مختارة من الفاكهة الطازجة. ويسرنا أن نحضر إلى دبي برفقة نخبة من أبرز صُناع الجيلاتو، وندعوكم لمشاركتنا سعينا لإيجاد ألذ نكهات الجيلاتو في العالم”.

ومن المقرر أن تزور رحلة الجيلاتو العالمية ثماني مدن في خمس قارات ضمن جولتها حول العالم، حيث استهلت جولاتها بنجاح كبير في روما، أقامت خلالها فعاليات شهدت توافد نحو 130 ألف زائر، قبل أن تحط رحالها في فالنسيا ومن ثم ملبورن، حيث حضر فعالياتها نحو 140 ألف و70 ألف زائر على التوالي. وتضمنت كل جولة من رحلة الجيلاتو مسابقة بين 16 متنافسا من حرفيي الجيلاتو لإعداد ألذ النكهات. ويتم اختيار الفائز من خلال تصويت الجمهور، والتقييم الفني للجنة التحكيم، والمتنافسين في مسابقة الجيلاتو. وتختتم جولات الرحلة في مدينة ريميني الإيطالية، حيث سيتم منح لقب “أشهى جيلاتو في العالم”.

ويأتي اختيار دبي كإحدى عواصم الجيلاتو الثمان مثالا آخر عن التأثيرات الإيجابية التي أحدثتها حملة استقبال الفعاليات التجارية في الإمارات، في أعقاب نجاح الإمارة في الفوز باستضافة معرض اكسبو الدولي 2020 ، الملتقى التجاري الأكبر في العالم.

شارك برأيكإلغاء الرد