Booking.com

تحافظ مدينة دبي على مكانتها المتميزة كوجهة السفر الأكثر شعبية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال العام ،2015 كونها توفر مزيجاً فريداً من أفضل تجارب الاسترخاء والاستكشاف والمغامرة التي يبحث عنها المسافرون، وذلك وفقاً لأحد أكبر الفنادق الرائدة على مستوى الإمارة .

دبي

تحافظ مدينة دبي على مكانتها المتميزة كوجهة السفر الأكثر شعبية على مستوى منطقة الشرق الأوسط

واستناداً إلى دراسة إحصائية قامت بها شركة الأبحاث العالمية YouGov العام الماضي، تصدرت دبي قائمة أكثر الوجهات الفاخرة المفضلة على مستوى المنطقة، حيث أشار أربعة من أصل خمسة مسافرين ممن يقصدون الوجهات الفاخرة أن الاسترخاء هو العنصر الأكثر أهمية خلال قضائهم للعطلات الفاخرة، يليها الرغبة في الاستكشاف بنسبة 58 في المئة، وخوض المغامرات والتجارب الفريدة بنسبة 43 في المئة .

كما أظهرت دراسة إحصائية منفصلة أجرتها شركة أمريكان إكسبريس العالمية أن 33 في المئة من المستطلعين في الإمارات العربية المتحدة يتوقعون إنفاق المزيد من الأموال على السلع والخدمات الفاخرة خلال العام ،2015 حيث يعطي 59 في المئة منهم الأولوية للتجارب الفاخرة، بما فيها العطلات .

وقال ستيفان فاندن أوويل، المدير العام لفندق وأبراج شيراتون خور دبي: “نحن نؤمن إيماناً راسخاً بأن مدينة دبي ستحتفظ بمكانتها المتميزة كوجهة السفر الفاخرة الأكثر شعبية على مستوى المنطقة خلال العام ،2015 إذ تعد دبي وجهة فريدة من نوعها تجمع بين سحر العالم القديم ومعالم الجذب الرائعة والساحرة للمدينة العصرية . كما أن المسافرين يرغبون بالقدوم إلى وجهة فاخرة ومملوءة بالتجارب الساحرة، حيث بإمكانهم الاستمتاع بكل لحظة من لحظات إقامتهم” .

وتعد منطقة الخور موطن بعض من أقدم المباني الأثرية في المدينة، بما فيها متحف دبي الذي تحتضنه قلعة الفهيدي التي شيدت في العام ،1787 والتي تعتبر أقدم مبنى قائم حتى الآن في مدينة دبي . ولا تزال منطقة المرفأ على خور دبي مملوءة بالسفن التي تنشط بحركتها الملاحية حتى يومنا هذا، وبإمكان الزوار أيضاً استكشاف أسواق التوابل والذهب القريبة من المنطقة .

وأضاف فاندن أوويل قائلاً: “بالتزامن مع إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل المكتوم الأسبوع الماضي عن اعتماد خطة إعادة إحياء وتطوير منطقة دبي التاريخية التي تقع ضمن محيط خور دبي، يسعدنا أن نكون في مقدمة المساهمين في تنفيذ هذه الخطة الهادفة لتطوير مركز مميز للثقافة والتراث في المنطقة . ويأتي هذا الإعلان في وقت مثالي بالنسبة لفندق وأبراج شيراتون خور دبي، حيث قمنا مؤخراً بإعادة افتتاح هذه المبنى العريق الذي يشكل معلماً رئيسياً راسخاً في منطقة خور دبي . كما أننا متحمسون جداً لمتابعة التطورات القادمة في هذه المنطقة والتي نسميها “دبي الأصيلة” .

إضافة إلى ذلك، تشير الدراسة الإحصائية التي قام بها موقع YouGov الإلكتروني إلى أن من الجوانب الرئيسية التي يبحث عنها المستفتون في الفندق لدى وصولهم هي الحصول على إطلالة رائعة من غرف نومهم، وتواجد العديد من المطاعم الراقية والفاخرة بالقرب منه . ومن الأنشطة الشائعة التي يبحث عنها الزائرون زيارة المتاحف والمعارض الثقافية، والتسوق في الأسواق التقليدية ومراكز التسوق، ومشاهدة معالم المدينة المتميزة، والتنزه على الشاطئ، وجميعها في متناول نزلاء فندق وأبراج شيراتون خور دبي .

شارك برأيك