Booking.com

كشف معرض دبي الدولي للسيارات 2019 الستار عن أصغر سيارة، يمكن قيادتها على الطرق في العالم، وهي سيارة بيل ترايدنت، التي تعمل بالكهرباء، والتابعة لمتحف ريبليز صدق أو لا تصدق!

وتعرض السيارة، التي دخلت موسوعة غينيس كأصغر سيارة إنتاج تجاري عالمياً، على نحو دائم خلال الموسم الـ24 للقرية العالمية، وذلك في متحف ريبليز صدق أو لا تصدق!

وصممت سيارة بيل ترايدنت خلال عامي 1965 و1966، وهي واحدة من بين أصغر سيارتين رسميتين في العالم، وكلتاهما من صنع شركة بيل الهندسية.

ويبلغ وزن السيارة المصنعة في بريطانيا 80 كيلوغراماً فقط، وتبلغ سرعتها القصوى 40 كيلومتراً في الساعة، بفضل محركها الكهربائي ذي الأربعة أحصنة، ويعتبر الطراز المصمم خصيصاً لمتحف ريبليز صدق أو لا تصدق! “نموذجاً رياضياً” مع سرعتين أماميتين، وترس عكسي واحد.

وتعرض سيارة بيل ترايدنت في متحف ريبليز صدق أو لا تصدق! بالقرية العالمية، والذي يستعرض العديد من القطع النادرة والغريبة، من بينها النسخة الخشبية الوحيدة عالمياً من سيارة فيراري، التي يمكن قيادتها في البر، والطواف بها في الماء أيضاً، وفك القرش العملاق “ميجالودون”، ونيزك من الحديد يعود تاريخه لآلاف السنين، وغيرها من القطع النادرة.

وفي سياق متصل، يحظى جمهور القرية العالمية بمشاهدة الكرنفال المتجول “كلنا واحد” الذي يضم أكثر من 150 عارضاً وعارضة من 30 جنسية مختلفة، إضافة إلى مجموعة من الدمى الميكانيكية الضخمة التي يبلغ ارتفاعها 4 أمتار تمثّل مختلف الثقافات التي تمثلها أجنحة القرية العالمية، وينطلق الكرنفال كل يوم سبت في السابعة مساءً في كل أرجاء القرية العالمية، مقدماً عرضاً باهراً للجمهور.

وشهد الكرنفال منذ انطلاقه إقبالاً كبيراً من ضيوف القرية العالمية من كل الجنسيات، خاصة في ظل تجول الدمى الميكانيكية العملاقة من مختلف دول العالم، مرتدين الزي التراثي لكل دولة، كما جاءت أغنية “كلنا واحد” الشهيرة لتزيد ثراء الكرنفال، وتجعله أكثر جذباً للجمهور.

شارك برأيك