أكد محافظ رجال ألمع رئيس اللجنة الفرعية للتنمية السياحية سعيد بن علي آل مبارك أن رجال ألمع لم تعد تعتمد على السياحة الشتوية نظرًا لتزاحم المصطافين في متنزهاتها وحدائقها, مبينا أن كل الجهات ذات العلاقة تعمل لراحة المصطاف.

“السياحة” تقف على شكاوى المصطافين بمتنزهات عسير

وأوضح في تصريحه أمس أن طريق عقبة القرون الذي تم اعتماد تصميمه سيكون رافدًا للتنمية السياحية والاقتصادية للمحافظة ولمنطقة عسير بوجه عام في حين وصوله إلى البحر عن طريق رجال ألمع وسيكون الطريق الآمن والواصل مباشرة بين البحر وجبال عسير والبديل لعقبتي شعار وضلع.

وبين رئيس بلدية رجال ألمع حسين بن علي رجب أن متنزه ألمع يمر في 5 مراحل تم تجهيز 3 منها, ومرحلتين تحت التنفيذ والتكاليف الإجمالية بلغت 10 ملايين ريال المرحلة الأولى 3 ملايين ريال, وهي إنشاء الأرصفة والنجيل ودورات المياه وألعاب الأطفال والحمايات, وقطع بعض الصخور وجلب التربة, والمرحلة الثانية مليونين و500 ألف ريال للعبارات والجداران الاستنادية.

وأكد أن المصطافين لم يعودوا محصورين على أبها والسودة وغيرها بل تواصل تدفقهم حتى محافظة رجال ألمع, مشيرا إلى أن بعض المخربين يدمرون ويكسرون دورات المياه على الرغم من صيانتها الشبه يومي.

من جانب أخر وقف مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة عسير أمين عام مجلس التنمية السياحية ومهرجان أبها يجمعنا المهندس محمد العمرة على آراء السياح والمصطافين وأهالي المنطقة أمس بشأن الخدمات المقدمة لهم في العديد من المنتزهات والمواقع السياحية إلى جانب الاستماع لمقترحاتهم ومطالباتهم لتطوير السياحة في عسير.

وفيما دون محمد العمرة الآراء التي استمع لها والمقترحات والمطالبات, وعد بحل ما هو في اختصاص الهيئة العامة للسياحة والآثار ومجلس التنمية السياحية بالمنطقة والرفع إلى الجهات ذات العلاقة من الشركاء في الأمور التي لا تقع في اختصاص الهيئة والمجلس.

وانتقد الكثير ممن التقاهم العمرة استغلال موسم الصيف برفع الأسعار في بعض منشآت الإيواء أو التموينات وأكشاك البيع وتراجع مستوى النظافة وبعض دورات المياه في المتنزهات والمواقع السياحية، مطالبين بإيجاد وسائل ترفيهية من ملاه وغيرها حديثة وذات جودة عالية والمزيد من الملاعب الشبابية وتخصيص جلسات للشباب والعوائل كما أجمعوا على تراجع خدمات العربات المعلقة “التلفريك”, وغلاء أسعار تذاكرها, وعدم وجود خدمات ومتسع مما يحتاجه السائح فيها، فيما أبدى كثير من الشباب تذمرهم من منع تواجدهم أو تخييمهم في الكثير من المتنزهات.

ورصد مدير السياحة بعسير خلال الجولة بعض ما تلف في المتنزهات من مرافق, ووثقه بواسطة فريق مختص رافقه في جولاته، لتزويد فرع وزارة الزراعة به, من جهة أخرى تطلق القرية التراثية بالسودة فعالياتها اليوم ضمن مهرجان أبها يجمعنا لهذا العام.

شارك برأيكإلغاء الرد