قام رجل في الصين باستخدام تذكرة واحدة من الدرجة الأولى لمدة عام كامل، واستطاع على إثرها أن يخدع شركة الطيران بالحصول على وجبات مجانية في صالة كبار الشخصيات بالمطار يومياً دون أن يدفع أي مقابل.

اكتشف الموظفون أن خط سير الرحلة لهذه التذكرة قد تأجل أكثر من 300 مرة في السنة

وقد استطاع هذا الرجل المخادع بالتحايل على مسئولي الدرجة الأولى على الخطوط الجوية الصينية لمدة سنة كاملة في مطار شيآن، وفقا للصحيفة الصينية “r Kwong Wah Yit Poh”

وتدور الواقعة حول قيام الرجل بإشهار تذكرته للموظفين في صالة المطار قبل موعد رحلته، ومن ثم يتمكن من الدخول إلى صالة كبار الشخصيات وتناول وجبة فاخرة مثل أي مسافر من مسافري الدرجة الأولى، وبدلا من استقلاله طائرته عندما يحين موعد الانطلاق، يتجه إلى قسم الحجوزات ويعدل موعد رحلته ليوم آخر. وفي اليوم التالي يتجه إلى المطار في موعد رحلته الجديدة بالتذكرة الصادرة حديثاً ويشهرها للموظفين ويتناول الوجبة ثم يغيير موعد رحلته لليوم التالي وهكذا يومياً.

ووفقا للصحيفة، اكتشف الموظفون أن خط سير الرحلة لهذه التذكرة قد تأجل أكثر من 300 مرة في السنة، ولذا فعملوا على البحث وراء هذا الرجل.

وعندما بدأت شركة طيران شرق الصين بالتحقيق، قام الرجل ببساطة بإلغاء تذكرته قبل انتهائها، وتمكن من الحصول على كامل المبلغ.

وقالت متحدثة باسم شركة الطيران للصحيفة ان الشركة لا يوجد لديها وسيلة لوقف مثل هذه “الأعمال النادرة”.

شارك برأيكإلغاء الرد

التعليق