استضاف المستشار الإعلامي المصري بالخرطوم عبدالرحمن ناصف لقاء إعلاميا أمس مع الرحالة المصري عمر منصور الفردي ورفيقه الامارتي عبدالله مبارك المنصوري.

تهدف الرحلة إلى إعطاء صورة طيبة عن العرب والمسلمين.

وكان الرحالة المصري ورفيقه قد وصلا العاصمة السودانية في إطار رحلة بدأت منذ أسبوعين من مدينة الإسكندرية، ثم القاهرة فأسوان، ثم وادي حلفا بالسودان، فدنجلا، وأخيرا الخرطوم.

 وبدأ الرحالة المصري ورفيقه زيارتهما الى مقر القنصلية المصرية حيث التقى بالقنصل العام المستشار معتز كامل ثم انتقل الى المكتب الإعلامي حيث التقى بممثلي وسائل الإعلام المصرية والسودانية.

 وقال منصور (39 سنة) ان 3 رحالة منهم كويتيان والثالث سوداني سينضمون الى الرحلة التي ستأخذ مسارها من الخرطوم الى مدني ثم منطقة القلابات والقضارف فالحدود الاثيوبية مع السودان، وتستمر الرحلة عبورا بكل من اثيوبيا، كينيا، أوغندا، رواندا، بوروندي، الكونغو، وتنزانيا، ثم العودة.

 وأضاف منصور أن فريق الرحلة ـ الذي يقوده ـ يحمل رسالة هدفها دعم التواصل الشعبي، موضحا أن مسافة الرحلة تبلغ حوالي 20 ألف كيلومتر، وتوقع أن تستغرق 3 أشهر، وعبر عن أمله في أن تكون هذه الرحلة نواة لتكوين فريق عربي من المغامرين والرحالة يقوم بجولات حول العالم لإعطاء صورة طيبة عن العرب والمسلمين.

شارك برأيكإلغاء الرد