Booking.com

أعلن الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، عن مشروع فني احتفالاً بعيد الاتحاد سيبدأ يوم 29 نوفمبر، وعند اكتماله سيكون هناك أطول لوحة جدارية في العالم، وستدخل موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية.

أطول لوحة جدارية في العالم

ستتخذ اللوحة الفنية شكل خريطة دولة الإمارات العربية المتحدة

و أصدر سمو الشيخ حمدان توجيهاته لإطلاق المشروع، بالتزامن مع الاستعدادات للاحتفال باليوم الوطني 43 لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث ستشكل هذه اللوحة الجدراية التي تحمل اسم “رحلتنا” وتمتد لمسافة 2180 متر، مشروعاً فنياً متكاملاً مستوحى من رحلة تطور الاتحاد في البلاد.

وستتخذ اللوحة الفنية  شكل خريطة دولة الإمارات العربية المتحدة، وتضم صوراً للإمارات السبع وتسلط الضوء على المراحل الحاسمة في تقدم البلاد على مر التاريخ، بما في ذلك العديد من المعالم من ماضيها الذهبي وكذلك إنجازات العصر الحاضر وإلقاء الضوء على المستقبل الواعد للإمارات.

وقال سيف بن مرخان الكتبي مدير عام مكتب سمو ولي عهد دبي: ستكون “رحلتنا” بمثابة” لوحة وثائقية فريدة من نوعها من خلال الرؤية الفنية المعاصرة، وتسليط الضوء على التقدم المحرز في الاتحاد ودمج جهود عدد من فناني الكتابة على الجدران من مختلف أنحاء العالم  سيستعرضون مواهبهم جنباً إلى جنب مع أقرانهم من العالم العربي، بما في ذلك الفنانين الإماراتيين “.

وتوقع الكتبي أن تشهد “رحلتنا” مشاركة واسعة من الجمهور، وأضاف “من المقرر أن يجري الحدث في الفترة من 29-30 نوفمبر 2014، بالقرب من حديقة شاطئ جميرا، وسيكون مفتوحاً لجميع الأسر والمواطنين والوافدين والزوار في البلاد، وسيكون باب المشاركة مفتوحاً للجميع في فرحة احتفالات العيد الوطني، وسيسمح للجمهور بالانضمام إلى مشروع اللوحة بتوجيه من الفنانين المؤهلين “.

وتوقع إسماعيل الهاشمي، رئيس اللجنة المنظمة لـ “رحلتنا”،  مشاركة أكثر من 100 فنان في رسم هذه اللوحة.

شارك برأيك