Booking.com

بعد تفجيرات بوسطن أصبح الكثير من السياح وشركات الطيران حول العالم في حالة تأهب قصوى، حيث لوحظ على المقيمين في المدن الأمريكية والأوروبية الرئيسية حرصهم الشديد بعدما أصبحت الشكوك تراودهم في كل مكان، وبالتحديد داخل وسائل المواصلات المختلفة سواء كانت حافلات أو قطارات أو مطارات أو في الأماكن العامة.

حيث أصبح العديد من السياح حول العالم على يقين بأن الهجمات الإرهابية في السنوات التي تلت أحداث سبتمبر ستستهدف أهدافاً “ناعمة” على حد قولهم، أو أهدافاً “أكثر ليونة” كما حدث في الماراثون، حيث يتم تأمين المطارات وغيرها من المنشئآت الهامة تأميناً شديداً مما يضطر المخربون للتوجه إلى هذه الأهداف الناعمة بعيداً عن توقعات الشرطة والجهات الأمنية في أمريكا وأوروبا، لأنه من الصعب .. بل ومن المستحيل تأمين الأماكن المفتوحة بنفس درجة تأمين المطارات والفنادق والمؤتمرات السياحية.

واحدة من الدعاية للحملة اتي أطلقتها نيويورك

واحدة من الدعاية للحملة اتي أطلقتها نيويورك

لذا يكمن الحل في نظر الكثيرين هو اليقظة العامة من الجميع، ومن أجل هذا يتم توجيه الناس لمخاطبة الجهات المسئولية في حالة ملاحظة أية تصرفات غير عادية في أي مكان عام، وقد تم بالفعل اكتشاف عدة هجمات إرهابية قبل وقوعها بفضل الأشخاص العاديين سواء كانوا سياحاً أو مقيمين، ومن هنا جاءت الحملة التي تقودها نيويورك وتريد تعميمها في كل ولايات أمريكا والتي شعارها “if you see something, say something” بمعنى إذا شاهدت شيئاً .. قل شيئاً، ويعلق على هذا أحد المسئولين بقوله: الإرتباك هو أفضل صديق للإرهابي .. وعلى المواطن أو السائح تبليغ الجهات الأمنية حال ملاحظته هذا الصديق.

صور أخرى من اللافتات الدعائية لهذه الحملة:

شارك برأيك