Booking.com

أعلنت سفارة بريطانيا بالدوحة انه إعتباراً من يوم أمس تم فرض مبلغ مالي على جميع الجنسيات من خارج دول المنطقة الإقتصادية الأوروبية، والتي ستزور المملكة المتحدة لمدة تزيد على ستة أشهر، وسيتم إستيفاء هذا المبلغ مقابل الخدمات الصحية المقدمة في المملكة المتحدة.

بريطانيا

الهدف من التغييرات هو ضمان مساهمة المقيمين بالتكاليف المادية للخدمات الطبية التي يتلقونها

ووفق النظام الصحي الوطني في بريطانيا يتلقى حالياً المقيمون بهدف الدراسة أو العمل خدمات طبية مجانية وتتم معاملتهم معاملة المقيمين بشكل دائم.

والهدف من هذه التغييرات الجديدة وفق بيان للسفارة هو ضمان مساهمة المقيمين بالتكاليف المادية للخدمات الطبية التي يتلقونها.

والمواطنون من خارج دول المنطقة الاقتصادية الأوروبية، الذين يقومون بزيارة المملكة المتحدة بهدف السياحة أو أي نوع من أنواع التأشيرات بغرض الزيارة، لن يتطلب منهم دفع هذه الرسوم ولكن سيتعيّن عليهم تغطية تكاليف علاجهم إذا تلقوا أي علاج ضمن النظام الصحي الوطني. وهذه الرسوم لا تشمل مقدمي طلبات الإقامة كما لا تشمل الدبلوماسيين وعائلاتهم الذين سيكون بإمكانهم الاستفادة من النظام الصحي المجاني.

وستكون قيمة رسوم العناية الصحية 200 جنيه إسترليني لكل سنة، أما بالنسبة للطلاب فهي 150 جنيها إسترلينيا لكل سنة، حيث سيتم دفع الرسوم مسبقا وبشكل يغطي كاملة فترة الإقامة. وأخذت الحكومة البريطانية بعين الاعتبار الخدمات الطبية الواسعة والمتوافرة للمقيمين، بالإضافة للمساهمة القيمة التي يقومون بها والحاجة لضمان بقاء المملكة المتحدة عامل جذب لأفضل الأشخاص بالعالم.

ووفق البيان ستقوم وزارة الداخلية بتحويل المبالغ المحصلة إلى القطاعات الصحية في كل من انجلترا، ويلز، اسكتلندا وايرلندا الشمالية. إن مستويات الرسوم الصحية هي أقل بكثير من كلفة التأمين الصحي المقدمة في دول أخرى، كما أن الرسوم المستوفاة من الطلاب تشكل واحدا بالمائة من الكلفة الإجمالية للدراسة في المملكة المتحدة.

وبعد أن يتم دفع الرسوم الصحية سيكون بإمكان المقيمين الاستفادة من النظام الصحي الوطني بنفس مستوى استفادة المقيمين الدائمين بالمملكة المتحدة.

وستخضع جميع الطلبات، المقدمة بتاريخ السادس من إبريل وما بعده، لهذه الرسوم، وستدفع أثناء دفع رسوم طلبات التأشيرات.

شارك برأيك