Booking.com

كشفت مدينة «عالم فيراري أبوظبي» الترفيهية بجزيرة ياس عن خطط جديدة, للتوسع بمشروع يرفع طاقتها الاستيعابية بنسبة 40 %، وقال جيسي فاراغاس المدير العام لـ«عالم فيراري أبوظبي» في مؤتمر صحافي أمس إن مشروع التوسعة سيبدأ تنفيذه قبل نهاية العام الحالي, ويستغرق نحو 3 سنوات.

عالم فيراري أبوظبي

المدينة الترفيهية تستقطب ملايين السائحين من 100 دولة

وأشار إلى أن المشروع بمرحلة التصميم حالياً, ويهدف إلى استيعاب النمو الكبير في عدد زوار المدينة, وستتم من خلاله زيادة المرافق الترفيهية القائمة, وإضافة بعض الخدمات والمطاعم ومحال التجزئة للعمل في المدينة.

وأضاف أن ملايين السائحين من نحو 100 دولة زاروا عالم فيراري أبوظبي منذ افتتاحها رسمياً في نوفمبر عام 2010, مشيراً إلى أن نحو 55 % من زوار المدينة من العائلات, وأن عدد الزوار يشهد نمواً سنوياً مطرداً من مختلف أنحاء العالم بما يعكس ازدهار الحركة السياحية التي تشهدها دولة الإمارات.

وأشار إلى أن “عالم فيراري أبوظبي” تعد المدينة الترفيهية الأولى في العالم المستوحاة من علامة فيراري, وتقدم تجربة ترفيهية لا مثيل لها بما تحتويه من ألعاب ومرافق الترفيهية فريدة تلائم الجميع.

وهي أكبر مدينة ترفيهية مغطاة ومكيّفة بالكامل في العالم, وتفتح أبوابها للزوار طوال أيام السنة, إذ تضم «فورمولا روسّا» أسرع مركبة أفعوانية في العالم بسرعة قصوى تبلغ 240 كيلومتراً في الساعة, وتضم خمسة من أفضل المطاعم الإيطالية منشأ علامة فيراري الأسطورية.

وذكر أن سقف المدينة يمتد بمساحة تزيد على 200,000 متر مربع, ويحمل أكبر شعار لفيراري في العالم (65 متر * 48.5 متر), وتبلغ المساحة المغطّاة المتاحة للجمهور 86,000 متر مربع, فيما تغطي المناطق الخضراء المحيطة بالمبنى الرئيس نحو 450,000 متر مربّع.

وتحتل موقعاً متميزاً في جزيرة ياس بأبوظبي التي تضم أيضاً حديقة «ياس ووتروورلد» المائية, وحلبةً دولية لسباقات الفورمولا 1, وشاطئ ياس, وملعباً للغولف, وميداناً لاستضافة الاحتفالات الموسيقية الحية في الهواء الطلق إلى جانب نخبة من الفنادق والمنتجعات الرائعة, فيما يمكن الوصول إلى المدينة الترفيهية بسهولة سواء من أبوظبي أو من دبي, وتمتلك حكومة أبوظبي المدينة الترفيهية, وطورتها شركة الدار العقارية, ويعمل فيها 800 موظف من أكثر من 40 دولة.

شارك برأيك