Booking.com

ودع مرسى السفن السياحية في ميناء راشد يوم أمس سفينة “كوين إليزابيث” ويستقبل اليوم شقيقتها الكبرى “كوين ماري 2″، وتعد هذه المرة الأولى التي ترسو فيها هاتان السفينتان في ميناء راشد بدبي خلال يومين متتاليين، وهي المرة الأولى أيضاً التي تمضيان فيها ليلتهما في الميناء.

ميناء-راشد-دبي

دبي تستقبل 13 ألف سائح بحري يوم 19 أبريل مع رسو 3 سفن سياحية في ميناء راشد

وكانت “كوين إليزابيث” ثاني أضخم سفينة في أسطول شركة “كونارد للرحلات البحرية” بعد “كوين ماري 2” قد رست أولاً عند الساعة 8 صباحاً من يوم الجمعة 18 أبريل، وعلى متنها 1888 مسافراً يحملون الجنسيات البريطانية والأمريكية والكندية فضلاً عن أعضاء طاقمها البالغ عددهم 983 شخصاً.

وقبل مغادرتها إلى ميناء العقبة في الأردن يوم 19 أبريل أمضت هذه السفينة الرائعة ليلتها الكاملة الأولى في ميناء راشد بعد زيارتها أبوظبي لأول مرة في 17 أبريل.

كما تصل اليوم “كوين ماري 2″، وهي أضخم سفينة ترسو في ميناء راشد على الإطلاق، وتحمل السفينة على متنها 2459 مسافراً من الجنسيات البريطانية والأسترالية والألمانية إضافة إلى طاقم عملها المؤلف من 1249 شخصاً.

وبدورها ستمضي “كوين ماري 2” ليلتها كاملة في الميناء لأول مرة بعد وصولها من ميناء كولومبو في سريلانكا، وستبحر غداً نحو العاصمة العمانية مسقط.

ونظمت إدارة السياحة البحرية بدبي حفلي ترحيب لاستقبال السفينتين لدى وصولهما إلى الميناء مع عزف الموسيقى التقليدية وتقديم عروض راقصة لفرق محلية إماراتية.

كما أنجزت إدارة السياحة البحرية كافة الإجراءات المتعلقة بسلامة وسرعة المناولة في التعامل مع رسو السفينتين في ميناء راشد، وذلك بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين “موانئ دبي العالمية”، و”الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب”، و”جمارك دبي”، و”القيادة العامة لشرطة دبي”، و”هيئة الطرق والمواصلات”، و”سلطة مدينة دبي الملاحية”، و”الهيئة العامة لأمن المنافذ والحدود والمناطق الحرة”.

ويحظى الركاب وطاقما العمل بفرصة استكشاف مدينة دبي أثناء توقف السفينتين اللتين تقومان أيضاً بعملية ضخمة لتغيير الركاب على متنيهما حيث يغادر أكثر من 2700 منهم البلاد بالطائرة، ويحل محلهم قرابة 2900 راكباً جديداً ينضمون إلى السفينتين انطلاقاً من دبي.

وتتولى مجموعة “الريس حسن سعدي” التعامل مع وكالة الميناء، فيما تتولى “أورينت تورز” و”شرف للسفريات” تنظيم الرحلات السياحية البرية وعملية استبدال المسافرين لكلتا السفينتين على التوالي.

وكان هذا الأسبوع قد شهد حركة ملاحية هي الأكبر هذا العام في ميناء راشد فبالإضافة إلى السفينتين الملكيتين التابعتين لشركة “كونارد” نظم الميناء حركة مغادرة ووصول أكثر من 13 ألف مسافر عبر مرسى السفن السياحية يوم 19 أبريل حيث رست إلى جانب سفينة “الملكة إليزابيث” يوم أمس كل من سفينة “أميرة المحيط” التابعة لشركة “برنسس للرحلات البحرية”، والسفينة “سي إس أوروبا 2” التابعة لشركة “هاباج لويد”.

وامتلكت هذه الزيارة الثنائية أهمية كبيرة بالنسبة لإدارة السياحة البحرية التابعة لــ “دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي”، والمعنية بتطوير قطاع السياحة البحرية ضمن إطار أهداف الدائرة الرامية إلى استقطاب 20 مليون زائر بحلول عام 2020.

وبهذا السياق حمد بن مجرن المدير التنفيذي لقطاع سياحة الأعمال في “دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي”: “تسلّط هذه الزيارة الملكية لسفينتي ’كوين إليزابيث‘ و’كوين ماري 2‘ الضوء على مكانة دبي كمركز رائد للسياحة البحرية في المنطقة، والحضور المتنامي للإمارة كوجهة فريدة لعشاق السياحة البحرية، وتستمد هذه الزيارة زخماً أكبر كونها المرة الأولى التي تزور فيها السفينتان ميناء راشد خلال يومين متتاليين وتمضيان فيه ليلتهما لأول مرة أيضاً، وتعد هذه خطوة مهمة في إطار تطورنا كمركز للسياحة البحرية”.

وأضاف بن مجرن: “تعكس هذه الزيارة أيضاً تنامي أعداد الزوار من عشاق السياحة البحرية الذين ينشدون التمتع بأنشطة متنوعة لدى زيارتهم دبي، والاطلاع على معالمها السياحية، ومكنوناتها الثقافية، وتراثها العريق”.

 بدوره قال أنجوس ستراثيرز مدير التسويق في شركة “كونارد لاين”: “تعتبر دبي واحدة من الموانئ الرئيسية في المنطقة، ويتطلع مسافرو ’كونارد‘ دوماً إلى زيارة المدينة ضمن رحلاتنا العالمية السنوية، ويسرنا أن ترسو ’كوين إليزابيث‘، وشقيقتها العابرة للمحيطات ’كوين ماري 2‘ لليلة واحدة لكل منهما في دبي خلال هذا الأسبوع، وتوفر هذه المناسبة فرصة قيمة لتسليط الضوء على المعالم العصرية التي تحظى بها دبي، والمزايا الفريدة للسفينتين اللتين تديرهما كونارد “.

شارك برأيك