استضافت يوم أمس ماجد الفطيم الاسم المرموق في صناعة مراكز التسوق والتجزئة والترفيه في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سباق إنتركلوب الدولي للتزلج على الجليد بين الأندية.

استضافت دبي لسباق إنتركلوب الذي يقام لأول مرة خارج سويسرا يعزز مكانتها السياحية

وتوافد إلى سكي دبي منتجع التزلج الداخلي الأول والأشهر في الشرق الأوسط أكثر من 170 متزلجاً يمثلون نخبة من أعرق أندية التزلج في العالم في أول فعالية من نوعها في منطقة الشرق الأوسط.

ومًثّل المشاركون في السباق 42 جنسية من ست قارات حول العالم حيث توافدوا إلى دبي من مناطق بعيدة مثل لندن، ونيويورك، وسانت موريتز، وبوينس آيرس للمشاركة في برنامج حافل من الفعاليات الرياضية والمجتمعية بما فيها هوكي الجليد، والبولو، والجولف والتي اختتمت بسباق التزلج الذي أقيم في سكي دبي.

يُشار إلى أن سباق إنتركلوب الدولي قد تأسس من قبل نادي كورفيجليا العريق للتزلج على الجليد، والذي تأسس قبل 100 عام، ويقام هذا السباق سنوياً في سانت موريتز بسويسرا.

ويهدف إلى استقطاب أبرز المتزلجين من أعرق الأندية العالمية لقضاء أسبوع في المنتجع تتخلله العديد من الفعاليات الترفيهية والرياضية.

وكان المنظمون قد اتخذوا قرار تنظيم أسبوع الفعاليات الخاص بسباق إنتركلوب خارج سانت موريتز لأول مرة هذا العام، واختاروا إمارة دبي لذلك.

وبهذه المناسبة قال إياد ملص الرئيس التنفيذي لمجموعة ماجد الفطيم: “يسرنا استضافة المشاركين بسباق إنتركلوب الذين اختاروا سكي دبي لإقامة بطولتهم السنوية إن هذه هي المرة الأولى التي ينظم فيها هذا الحدث المرموق خارج سانت موريتز بسويسرا الأمر الذي يجسّد ثقة عالمية بمرافقنا التي تضاهي أفضل منتجعات التزلج الداخلية في العالم”.

وأضاف ملص قائلاً: “منذ افتتاحه عام 2005 استحوذ سكي دبي على مكانة هامة كأحد أشهر الوُجهات الترفيهية التي تجتذب السكان في دولة الإمارات العربية المتحدة وزوارها من مختلف أنحاء العالم من الباحثين عن تجربة تزلج حقيقية على اختلاف أعمارهم ومهاراتهم، وتؤكد استضافة سباق إنتركلوب المكانة العالمية التي تستحقها مجموعة ماجد الفطيم والمعايير الرفيعة التي تطبقها على امتداد مرافقها في أنحاء المنطقة”.

يُذكر أن نادي كورفيجليا للتزلج في سانت موريتز بسويسرا يوجه سنوياً الدعوة لنخبة من الأندية ذات العضوية الحصرية منها وايتس كلوب العريق بلندن، وذي بروك كلوب في نيويورك، وأنديز كلوب في بوينس آيرس، وجوكي كلوب في فينا للمشاركة ببطولة بين الأندية.

 وتقديراً لمكانة الإمارات العربية المتحدة كأحد أهم وأبرز الدول العالمية في استضافة الأحداث والفعاليات الرياضية دعا رئيس سباق إنتركلوب الأمير أوغوستو روفو دي كالابريا إلى تشكيل فريق الإمارات العربية المتحدة الذي تألف من 20 شخص من الرجال والنساء من مواطني وسكان الدولة، والذي شارك بقيادة الكابتن بدر جعفر الرئيس التنفيذي لشركة كريسينت إنتربرايزيز.

ومن جانبه قال رئيس سباق إنتركلوب الأمير أوغوستو روفو دي كالابريا: “اخترنا أن تقام فعالية هذا العام في سكي دبي لما يتميز به من مرافق أخاذة وفريدة اعتدنا اللقاء سنوياً في سانت موريتز، ولكن عندما طُرح اسم دبي من قبل أصدقائنا في الإمارات العربية المتحدة فرح كافة الأعضاء الذين تشوقوا لمعرفة ما الذي يمكن أن تقدمه هذه الإمارة للمتزلجين على الجليد، وبكل صدق أبهرتنا المرافق التابعة لمجموعة ماجد الفطيم لاسيما سكي دبي، ولم يكن أحدنا ليتخيل ذات يوم أن يتزلج على الجليد في قلب الصحراء لذا كانت تجربة الملتقى السنوي للأندية ممتعة ورائعة وستظل في ذاكرتنا”.

من جانبه قال محمد حمد بن مجرن المدير التنفيذي لقطاع سياحة الأعمال لدى دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي: “دبي معروفة بخبرتها الكبيرة في استضافة الفعاليات العالمية وقدرتها على إبهار الزوار، ويشكل برنامج الزيارة الذي قدم لضيوفنا أكبر دليل على ذلك إذ يعتبر أعضاء إنتركلوب من كبار قادة الأعمال وأعضاء الأسر الحاكمة وكبار الشخصيات المعروفة والمرموقة، وحرصنا أن يتضمن برنامج الزيارة عدد من أشهر معالم الإمارة لنترك لهم انطباع مميز عن إماراتنا وإخبار الآخرين عن تجربتهم المميزة هنا، وإن استضافة مسابقة إنتركلوب هنا يساهم بشكل كبير في توطيد سمعة دبي كوُجهة عالمية للسياحة والترفيه”.

شارك برأيكإلغاء الرد